يدشن المنتخب الوطني الأول لكرة السلة اليوم تدريبه الأول على صالة نادي الكويت في السادسة والنصف مساء، تحت قيادة المدرب الإسباني الجديد كورا سيغورا، استعدادا لبطولة الاسكندرية الودية التي ينظمها نادي سبورتينغ المصري، تزامنا مع الاحتفالات بمئوية تأسيسه من 21 الى 26 الجاري.

Ad

وكان الجهازان الفني والإداري قد اجتمعا باللاعبين الأربعاء الماضي، لبحث المشكلات التي تواجه بعضهم، فضلا عن الوقوف على أسماء المعتذرين عن عدم الانضمام للمنتخب، حيث قدم لاعب النصر يوسف عقاب اعتذارا رسميا، كما سيقدم عبدالله الشمري لاعب الكويت اعتذارا بسبب إصابته في الركبة. وينتظر أن يقدم أكثر من لاعب اعتذاره في الفترة المقبلة بسبب ارتباط الغالبية بالاختبارات الدراسية.

وضمت القائمة الاولية، التي اختارها الجهاز الفني للازرق، 30 لاعبا هم حمد عدنان وحسين الخباز وراشد رياض وعبدالله الشمري ويوسف الحمدان وسعد عدنان وفهد الظفيري (الكويت)، وعبدالله سالمين وشايع مهنا وعبدالعزيز الحميدي وصالح يوسف ومشاري بودهوم وعلي الخبيزي وناصر الهجرس (القادسية)، ويوسف بورحمه وفهد الرباح ورباح الرباح وعلي نزار (العربي)، ويوسف عقاب (النصر)، وعبدالله خالد (التضامن)، وعبدالرحمن الشومان وأحمد البلوشي ومحمد اشكناني وعبدالله توفيق ونواف الظفيري وعبدالعزيز الربيعة (كاظمة)، وعبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي وسعود الفيله وسلمان السهو (الجهراء).

ويعاني الأزرق غياب بعض اللاعبين الأساسيين في الفترة الحالية لالتحاقهم بالمنتخب العسكري، وهم شايع مهنا وأحمد سعود ومحمد اشكناني ونايف الصندلي وعبدالله الصراف وراشد رياض، وسيختار المدرب الإسباني 12 لاعبا من القائمة، بعد معرفة اللاعبين المعتذرين، قبل المشاركة في بطولة الاسكندرية.

وكان الجهاز الفني استقر على ثمانية اسماء أبدوا استعدادهم للمشاركة مع الأزرق في الاستحقاقات المقبلة وتفرغهم في الوقت الحالي وهم عبدالعزيز ضاري وأحمد البلوشي وعبدالعزيز الحميدي وصالح اليوسف وفهد الظفيري ونواف الظفيري وحسين الخباز.