تمكن رجال المباحث الجنائية من ضبط مواطنين ارتكبا أكثر من 34 جريمة سرقة في محافظتي العاصمة ومبارك الكبير، في قضيتين منفصلتين.

Ad

واصل قطاع الامن الجنائي، ممثلا في الادارة العامة للمباحث الجنائية، بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ومدير عام الادارة العميد محمود الطباخ ملاحقة مرتكبي السرقات بمختلف انواعها، عندما تمكن رجال مباحث محافظتي العاصمة ومبارك الكبير من ضبط مواطنين، في قضيتين منفصلتين، اعترفا بارتكاب أكثر من 34 جريمة سرقة مركبات مواطنين ومقيمين في مناطق مختلفة من المحافظتين.

وفي تفاصيل القضية الاولى، التي رواها مصدر امني لـ"الجريدة"، ان رجال إدارة البحث والتحري في محافظة العاصمة، بقيادة مديرهم العقيد منصور العتيبي، ومساعده المقدم خالد خميس، تمكنوا من ضبط مواطن في العقد الثاني من عمره اعترف بارتكاب أكثر من 12 قضية سرقة لمحتويات مركبات عن طريق الكسر، فضلا عن عثور رجال المباحث على مركبة مسروقة بحوزته.

بحث وتحر

واضاف المصدر ان العقيد العتيبي ومساعده المقدم الخميس كلف ضباط مباحث مخفر شرطة الروضة النقباء احمد الحداد وفهد المرشود بالبحث والتحري عن قضايا سرقات محتويات المركبات التي وقعت في محيط محافظة العاصمة. وزاد ان رجال المباحث شرعوا في جمع التحريات عن عدد من المشتبه بهم حتى توصلوا، عبر أحد المصادر السرية، الى ان مواطنا يبلغ 22 عاما يعتقد انه يقف خلف تلك السرقات، لافتا الى ان المعلومات دلت على ان المواطن وهو من سكان محافظة الاحمدي شوهد بكثرة في بعض مناطق العاصمة وخصوصا في اوقات متأخرة من الليل.

وذكر ان رجال المباحث وضعوا المواطن المشتبه به تحت الرقابة، واستعلموا عن المركبة التي بحوزته، وتبين انها مسروقة ومسجل ضدها قضية في مخفر شرطة الفيحاء، وانه يستخدم المركبة في تنفيذه عمليات السرقة، بعد ان وضع لوحات معدنية تخص مركبة اخرى مسروقة.

ولفت الى ان رجال المباحث نصبوا كمينا للمشتبه، والقوا القبض عليه واقتادوه الى مكتب التحقيق، حيث اعترف بارتكاب اكثر من 14 جريمة سرقة عن طريق الكسر لمركبات في مختلف المناطق، وارشد رجال المباحث الى مكان اخفاء المسروقات، موضحا ان رجال المباحث احالوه الى النيابة العامة بعد ان تم تحريز جميع المسروقات.

لص مبارك الكبير

وفي تفاصيل القضية الاخرى، قال المصدر إن رجال مباحث مبارك الكبير، بقيادة مدير ادارة البحث والتحري في المحافظة العقيد خالد المكيمي تمكنوا مساء امس الاول من ضبط مواطن اعترف بارتكاب اكثر من 20 جريمة سرقة محتويات مركبات في نطاق محافظتي الاحمدي ومبارك الكبير.

وقال المصدر إن رجال المباحث رصدوا المتهم اثناء تنفيذه جريمة سرقة وبالجرم المشهود ضد احدى المركبات، من خلال تكثيف دوريات المباحث بعد ازدياد بلاغات السرقة، لافتا الى ان المتهم اعترف امام رجال المباحث بارتكاب جرائم السرقة، وارشدهم عن مكان اخفاء المسروقات.