يضع عمرو دياب اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد، الذي يفترض طرحه في عيد الفطر، ويضم أغنية من كلمات صديقه الشاعر مجدي النجار، وأغاني من كلمات: تامر حسين، محمد رفاعي، خليل مصطفى، وألحان: عمرو طنطاوي، تامر علي، شريف تاج، وعمرو دياب  نفسه، كعادته في ألبوماته الأخيرة. أما التوزيع فلكل من عادل حقي وأسامة الهندي.

Ad

تضع اليسا اللمسات الأخيرة على ألبومها الجديد بعدما سجلت أغانيه. كانت إليسا صوّرت غلاف الألبوم وسلمته إلى شركة {روتانا} ممثلة برئيسها سالم الهندي، وأنجزت التفاصيل في استوديو {متروبولس} في لندن، بانتظار تحديد موعد طرح الألبوم، ويتوقع أن يكون مع حلول عيد الفطر.

تضع دنيا بطمة اللمسات الأخيرة على ألبومها الجديد، ليكون جاهزاً مع نهاية شهر رمضان، على أن يطرح في الأسواق في عيد الفطر المقبل.

بدورها تستعد ناتاشا لطرح ألبومها الخليجي الجديد {زحمة}، بعد تأخيره أكثر من مرة بسبب الأحوال غير المستقرة التي تمر بها الدول العربية. وستصوّر ناتاشا ثلاث أغانٍ منه هي: {زحمة}، {كل العمر}، و}كلمتين}، وذلك  بين مصر ودبي.

تحضيرات

بدأت شيرين عبد الوهاب التحضير لألبومها الثاني مع شركة «نجوم ريكوردز»، بعد تعاونهما الأول في ألبوم «أنا كتير»، الذي طرحته قبل أشهر. في هذا السياق، طلبت شيرين من الشعراء والملحنين والموزعين، الذين اعتادت العمل معهم، التحضير لمجموعة من الأغاني للاستماع إليها واختيار الأنسب لضمها إلى الألبوم الجديد، من بينهم الملحن محمد يحيى والشاعر سلامة علي.

يتعاون الشاعر أمير طعيمة مع أنغام في أربع أغانٍ في ألبومها الجديد، وأكَّد في حديث له، أنها الفنانة الوحيدة التي أعطته حقه الأدبي، من خلال التنويه به في البرامج والصحافة، وفي أعمالها الغنائية معه.

يضيف: «أي فنانة أخرى غير أنغام لا تُعطي من تتعاون معه الحق الأدبي، سواء كان شاعراً أو ملحناً...».

تتابع أصالة التحضير لألبومها الجديد وتسجيل أغانٍ جديدة بعدما سجلت شارة «السيدة الأولى» (من كلمات أيمن بهجت قمر ومن ألحان محمد رحيم). يذكر أن المسلسل من بطولة غادة عبد الرازق.

سجل تامر حسني أغنيته الجديدة «اطمني» التي سيضمها إلى ألبومه الجديد، من كلمات هشام صادق، ألحان شريف بدر، توزيع أحمد عبد السلام الذي أعرب عن سعادته بالتعاون مع تامر حسني في ألبومه الجديد.

اختار وائل كفوري أغنيات ألبومه الجديد الذي من المتوقع  صدوره منتصف سبتمبر، وهي الآن في مرحلة التوزيع، وسيضع صوته عليها خلال الصيف.

يذكر أن شعراء وملحنين كثراً شاركوا في الألبوم من بينهم: بلال الزين، هشام بولس، محمود عيد وغيرهم. ومن المتوقع أن يصدر في فترة أعياد آخر السنة.

حددت سميرة سعيد ديسمبر المُقبل موعداً نهائياً لطرح ألبومها الجديد، بعدما كان مقرراً طرحه في عيد الفطر، وهو من إنتاج شركة «روتانا»، في أول تعاون بينهما بعد تعاقد الشركة مع سميرة لإنتاج ألبوماتها المقبلة وإدارة أعمالها الفنية.

بدأت جنات التحضير لألبومها الثاني مع شركة «روتانا»، وتعقد جلسات عمل مع شعراء وملحنين، لاختيار الكلمات والألحان التي ستضمها إليه. وقد وقع اختيارها على خمس أغانٍ لغاية الآن ستسجلها قريباً، بالإضافة الى أغانٍ جاهزة، لم تضمها إلى ألبومها الأخير «حب جامد»، ومن المتوقع أن يبصر الألبوم النور مطلع السنة الجديدة.

كذلك تحضر شذى حسون ألبوماً جديداً يتضمن 14 أغنية ستصدره بين سبتمبر ومطلع السنة الجديدة.

أغنيات منفردة

يستعد فارس كرم لطرح أغنية جديدة من كلمات مروان خوري وألحانه في ثاني تعاون بينهما، على أن يصوّرها بالتزامن مع جدول حفلاته الحافل لصيف 2014.

يُذكر أن كرم يشارك هذه السنة للمرة الأولى في مهرجانات «أعياد بيروت»، وسيقوم بجولة عربية تشمل تونس والمغرب لإحياء سلسلة من الحفلات.

يحضّر محمد عساف أغنية مصرية جديدة، وقد نشر صورة، عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل الأستوديو إلى جانبه الموزع الموسيقي وليد فايد.