ليفركوزن ودورتموند يفشلان في تقليص الفارق مع بايرن ميونيخ

نشر في 22-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-12-2013 | 00:01
No Image Caption
جاءت نتائج المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم في مصلحة المتصدر بايرن ميونيخ رغم تأجيل مباراته في هذه المرحلة مع شتوتغارت بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب حاليا، وذلك بعد خسارة منافسيه بايرليفركوزن وبوروسيا دورتموند أمام فيردر بريمن وهيرتا برلين على الترتيب أمس السبت ليمنحا هدية أعياد الميلاد (الكريسماس) للفريق البافاري.

وتلقى بايرليفركوزن خسارته الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي بعدما خسر أمام مضيفه فيردر بريمن صفر-1 على ملعب فيسير شتاديون.

وأحرز سانتياغو جارسيا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74، ليرتفع رصيد بريمن إلى 19 نقطة في المركز الحادي عشر، وتجمد رصيد ليفركوزن عند 37 نقطة في المركز الثاني، ليفقد فريق المدرب الفنلندي سامي هيبيا ثلاث نقاط غالية في صراع المنافسة على اللقب.

في المقابل، واصل بوروسيا دورتموند نتائجه المخيبة في الفترة الماضية، وتلقى خسارته الخامسة هذا الموسم أمام ضيفه هيرتا برلين 1-2 ليبتعد خطوة أخرى عن سباق المنافسة.

ورغم تقدم دورتموند مبكرا عن طريق ماركو ريوس في الدقيقة السابعة إلا انه فشل في الحفاظ على هذا التقدم بعدما نجح المهاجم الكولومبي ادريان جوستافو في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 23 ليحرز هدفه الحادي عشر هذا  الموسم، قبل أن يضيف زميله التونسي سامي العلاقي نجم المباراة الأول الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما استغل نقص خبرة ماريان سار (18 عاما) مدافع دورتموند، ليستخلص منه الكرة وينفرد بمرمى فايدنفلر محرزا هدف الفوز لفريقه،

وارتفع رصيد برلين بهذا الفوز إلى 28 نقطة في المركز السادس، وتوقف رصيد دورتموند عند 32 نقطة في المركز الثالث الذي من الممكن أن يفقده الفريق حال فوز بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع والمتساوي معه في الترتيب على فولفسبورغ اليوم.

وحقق فرايبورج فوزه الثالث هذا الموسم والأول على ملعبه بعدما تغلب على  ضيفه هانوفر 2- 1.

وودع إينتراخت براونشفيج متذيل الترتيب نتائجه السلبية بالخسارة في المباريات الأربع الأخيرة بعدما تغلب على ضيفه هوفنهايم 1-صفر على ملعب ستادتشيس ستاديون ام هينبارك.

وحقق ماينز فوزاً قاتلاً على مضيفه هامبورغ 3-2 في واحدة من أجمل مباريات الموسم.

(د ب أ)

back to top