ترشيد 25% من استهلاك الطاقة يوفر 527 مليون دينار

نشر في 26-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-08-2014 | 00:01
أكد رئيس اللجنة الفنية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه المهندس علي العيدي أن توفير الاستهلاك في الكهرباء والماء بمعدل 25% سنويا ينتج عنه وفر مالي يعادل 527 مليون دينار وهذا ما تطمح اليه اللجنة خلال المرحلة القادمة.

جاء ذلك خلال ترؤس وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار الاجتماع الثامن للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة والذي عقد صباح أمس بحضور عدد من قياديي الوزارة والأعضاء ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية.

واستهل الوكيل الاجتماع بالإشادة بجهود كافة أعضاء اللجنة والإجراءات التي يتم تطبيقها في مؤسساتهم، مؤكدا أن هذه الاجتماعات الدورية تهدف إلى تطبيق سياسة ترشيد الاستهلاك وتحقيق الوفر بكافة المؤسسات الحكومية، مشددا على ضرورة الاستمرار في تكثيف الجهود للتخفيف من الأحمال خلال فترات الذروة وخاصة مع حلول العام الدراسي الجديد.

بدوره قدم العيدي عرضا مرئيا أوضح من خلاله خطة عمل اللجنة التنفيذية ومعدلات استهلاك القطاع الحكومي للمياه والكهرباء، واستعرض ما تم إنجازه على مستوى الترشيد في القطاع الحكومي كمعدل سنوي، والهدف الذي يمكن الوصول إليه في الوفر من الطاقة والمياه.

واختتم عرضه مؤكدا أن نجاح الخطة يعتمد بشكل أساسي على دعم واعتماد مجلس الوزراء وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

من ناحيتها قدمت رئيسة فريق ترشيد القطاع الحكومي المهندسة إقبال الطيار عرضا مرئيا أشادت فيه بتعاون بنك الكويت المركزي مع اللجنة حيث قام البنك بتطبيق الأنظمة الحديثة لتوفير الطاقة تلبية لتعليمات وزارة الكهرباء والماء فتم تبديل 600 لمبة LED مع تطبيقات حفظ الطاقة بهدف توفير الأحمال خلال صيف٢٠١٤، كما قام بتركيب ٣ معامل قدرة ما أدى إلى توفير5 آلاف دينار، لذلك حرصت الوزارة على تكريم مدير الصيانة يوسف العلي وفريقه تحت مظلة ودعم رئيس البنك المركزي الدكتور محمد الهاشل.

back to top