الانفاق السياحي في اسبانيا يبلغ 10 ملايين يورو

نشر في 28-04-2014 | 16:32
آخر تحديث 28-04-2014 | 16:32
No Image Caption
اظهرت بيانات رسمية نشرت هنا اليوم ارتفاع الانفاق السياحي الاجمالي للسياح الاجانب الوافدين لإسبانيا الى عشرة ملايين يورو في الربع الأول من العام الحالي ما يمثل ارتفاعا قدره 1ر8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت وزارة الصناعة والطاقة والسياحة في بيان ان السياح الالمان كانوا اكثر السياح انفاقا خلال تلك الفترة بنسبة 3ر17 في المئة من المجموع الإجمالي للانفاق السياحي في البلاد تلاهم السياح البريطانيون بنسبة 3ر16 في المئة فيما حل الوافدون من بلدان الشمال الأوروبي ثالثا بنسبة 10 في المئة.

واضاف البيان ان جزر (الكناري) حظيت بالنصيب الأكبر من الانفاق السياحي خلال الفترة من يناير الى مارس الماضيين بنسبة بلغت نحو 36 في المئة من الإجمالي تلتها منطقة (كاتالونيا) الشمالية بنسبة 20 في المئة من الانفاق فيما حلت منطقة (الاندلس) ثالثا والعاصمة مدريد رابعا.

وعزا البيان ذلك الارتفاع في معدل الانفاق السياحي بشكل أساسي الى ارتفاع عدد السياح الدوليين الوافدين لإسبانيا خلال الربع الأول من العام الحالي حيث بلغ عددهم 1ر10 مليون سائح ما يمثل ارتفاعا قدره 2ر7 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

back to top