«الخطوط الوطنية» تبيع مبناها لـ «الطيران المدني» بـ 3.5 ملايين دينار

نشر في 29-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-06-2014 | 00:01
الشركة تستغل المبلغ في سداد جزء من مديونياتها
كشفت مصادر مطلعة أن شركة الخطوط الوطنية والإدارة العامة للطيران توصلتا إلى اتفاق يقضي ببيع مبنى "الوطنية" إلى "الطيران المدني" بسعر 3.5 ملايين دينار، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على ذلك، وبانتظار إنهاء كل الإجراءات الرسمية لعملية البيع.

وأوضحت المصادر لـ"الجريدة" أن الانتهاء من الإجراءات ربما يأخذ فترة زمنية ليست قصيرة بسبب الدورة المستندية البطيئة، مؤكدة أن عملية البيع تمت بالفعل، وستتسلم الخطوط الوطنية مبلغ الصفقة فور إتمام إجراءات البيع.

وعن استغلال المبلغ الناتج عن البيع، أشارت إلى أن هناك حكما نهائيا يقضي بسداد "الخطوط الوطنية" 2.5 مليون دينار لـ"كاسكو"، وهو إجمالي مديونيتها عليها، إلا أن مجلس إدارة "الخطوط الوطنية" يأمل التوصل إلى اتفاق مع إدارة "كاسكو" يقضي بدفع جزء من المديونية وجدولة المتبقي منها، لاستغلال بقية ملف الصفقة في دفع مديونيتها التابعة لـ"ألافكو" والبالغة 4.2 ملايين دينار، والتفاوض أيضا لدفع جزء منها وإعادة جدولة المتبقي منها.

وأعربت عن تفاؤلها بالوصول الى نقاط اتفاق بين الأطراف، خصوصا أن الشركة في طور إعادة التشغيل ووضع استراتيجية تشغيلية جديدة لها، واستعداد مساهميها الرئيسيين في الدخول لزيادة رأسمال الشركة بعد تخفيضه، وهي الخطوات التي سيقوم بها مجلس الإدارة خلال الفترة القادمة.

back to top