رفضت وزارة التربية مقترح جمعية المعلمين الكويتية، بشأن تأجيل تطبيق قرار الوزارة بخصم الدرجات من الطلبة المتغيبين بدون عذر، حيث طلبت الجمعية التريث في التطبيق لحين توعية المجتمع بالقرار، تجنبا للوقوع في مشاكل مع أولياء الامور.

Ad

وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن اجتماع مجلس مديري العموم، الذي ترأسه وكيل التعليم العام د. خالد الرشيد، بحضور مديري العموم ومدير ادارة التنسيق أمس، انتهى إلى رفض مقترح الجمعية، معتبرا أنه من الصعب الاخذ به، لاسيما بعد ان تم رصد الدرجات في نظام سجل الطالب، لافتة إلى أن القرار أخذ وقته الكافي وتم اعلانه في الميدان التربوي وفي الصحف، لاسيما ان فترة اعتماده كان قبل انطلاق العام الدراسي الجاري في مطلع سبتمبر الماضي.

نتائج إيجابية

وقالت المصادر إن قرار الوزارة جاء للحد من ظاهرة الغياب، وباتت نتائجه الايجابية واضحة، حيث كان الالتزام بالدوام المدرسي خلال العام الدراسي ملحوظا، بخلاف ما كان عليه في الأعوام السابقة، مشيرة إلى أن الوزارة تسعى من تطبيق القرار إلى تحقيق الهدف المنشود بما يصب في مصلحة الطالب، من خلال غرس ثقافة الالتزام بالدوام والاستفادة من جميع الحصص الدراسية.

وأشارت إلى أن الاجتماع ناقش آلية أعمال كنترول الفترة الثانية، حيث بدأوا بتجميع أعضاء الكنترول، مؤكدة أنه تم اعتماد وكيل التعليم العام د. خالد الرشيد النائب الأول لكنترول العلمي، ووكيل المناهج والبحوث التربوية د. سعود الحربي النائب الأول لكنترول الأدبي.

يذكر ان وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف كان قد تراجع عن قراره الاول بتكليف د. سعود الحربي نائب أول لكنترول العلمي، ورأى صدور قرار ثان بتكليفه بأعمال كنترول الأدبي، باعتبار أن لديه ابنة في الصف الثاني عشر في القسم الأدبي، ويجب تجنب التضارب مع القرار الذي يقضي بمنع من لديه أبناء في الصف الثاني عشر العمل في الكنترولات.

احتياجات المواطنين

من جانب آخر، أكدت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد حرصها على تلبية احتياجات القطاعات المختلفة في الوزارة، بما يضمن تيسير العمل الإداري وتلبية احتياجات المواطنين، داعية أصحاب المعاملات من المراجعين إلى مخاطبة الجهات المسؤولة عن استفساراتهم بشكل مباشر، لضمان وصول الردود بالسرعة المنشودة.

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية على مكتب خدمة المواطن لمتابعة سرعة وكفاءة إنجاز معاملات المراجعين لوزارة التربية، وبهدف تذليل جميع العقبات أو العوائق التي قد تعترض سرعة تقديم الخدمات الإدارية في قطاع وكيل الوزارة.

واطلعت الوتيد على سير العمل في مكتب خدمة المواطن، الذي يتلقى المعاملات بشكل يومي، والإجابة عن جميع الاستفسارات، والرد على كل الكتب المقدمة من قبل المراجعين بعد مخاطبة الجهات المختصة واستلام إفاداتهم.