لبنان يطالب "الجنائية الدولية" بالتحقيق في احداث غزة والموصل

نشر في 25-07-2014 | 16:33
آخر تحديث 25-07-2014 | 16:33
No Image Caption
قال وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل هنا اليوم ان بلاده تقدمت بطلب الى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في الاحداث التي يشهدها قطاع غزة ومدينة الموصل العراقية.

واضاف باسيل في مؤتمر صحفي ان "ما يحدث في المنطقة هو محاولة لالغاء الهوية المشرقية التعددية" مشيرا الى ان مبادرة الحكومة اللبنانية تأتي كمحاولة لمنع وصول هذا الخطر الى لبنان ومشددا على ضرورة وضع آلية دولية تمنع "الارهاب المتنقل عبر العالم".

وذكر ان لبنان يتأثر مباشرة بالاحداث المأساوية التي تحصل في قطاع غزة معتبرا ان "إلغاء الهوية الفلسطينية يترك آثارا سلبية على لبنان".

واكد في الوقت ذاته ان ما يجري من تهجير للمسيحيين في مدينة الموصل شمالي العراق يهدد كذلك الوجود المسيحي في لبنان مشيرا الى ان "الجماعات المتطرفة لا تخفي نواياها بالانتقال الى اي منطقة اخرى".

يذكر ان مجلس الوزراء اللبناني كلف امس باسيل بتوجيه كتابين باسم الحكومة الى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يتضمن الاول طلب التحقيقات اللازمة من اجل ادانة اسرائيل بجرائم الحرب التي ترتكبها في غزة والثاني يتضمن اجراء تحقيقات في "الجرائم ضد الانسانية وجرائم التهجير القسري التي ترتكب ضد المسيحيين في الموصل".

back to top