باشر المنتخب الوطني الاول لكرة اليد تدريباته على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية أمس الاول بتسعة لاعبين، وذلك في بداية برنامج إعداده للمشاركة في منافسات دورة الالعاب الآسيوية المزمع أن تستضيفها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى 4 أكتوبر المقبلين.

Ad

حضر التدريب عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس وفد المنتخب في البطولة جديع المطيري وإداري المنتخب مبارك الشقات، ومدير المنتخبات الوطنية فيصل الهاجري، والجهاز الفني بقيادة الكرواتي تونشي دردسكوفيتش والمدرب الوطني سالم محمود ومشرف المنتخب عباس كريمي، بالاضافة للاعبين عبدالرحمن البالول، وعلي الخضر، ووليد الجيماز، وعبدالمحسن الحرز، وفهد الهاجري، ووليد القلاف، ومبارك راضي، ونصير حسن، ومبارك يوسف، كما حضر التدريب متأخراً اللاعب مبارك الخالدي، ولم يشركه المدرب في المران، بينما تغيب 11 لاعباً دون عذر، و3 بعذر هم: محمد وعبدالله الغربللي الموجودان خارج البلاد للعلاج، وسالم محبوب لظروف خاصة.

استياء

من جانبه، أعرب جديع المطيري عن استيائه الشديد من كم الغيابات غير المبرر للاعبين، غير أنه أكد لن يتم اتخاذ اجراء قاسية ضد الغائبين في الوقت الحالي، إذ إنهم رجال على قدر المسؤولية الملقاة عليهم، متمنياً أن يكون الفريق مكتمل الصفوف في الفترة المقبلة.

وشدد المطيري على "ضرورة المنافسة على لقب البطولة والعودة باللقب كما عودنا رجال اليد في المحافل الدولية".

ضرورة الالتزام

من جهته، قام فيصل الهاجري بتعريف اللاعبين على المدرب الجديد تونشي وجهازه المعاون، وطالب اللاعبين بضرورة الالتزام بمواعيد التدريب اليومية في الفترة الحالية للاستفادة بأكبر قدر ممكن من الاعداد البدني قبل المعسكر الخارجي المقرر في المانيا خلال الفترة المقبلة.

اجتماع مغلق

وقبل بداية التدريب، عقد المدربان الكرواتي تونشي وسالم محمود اجتماعاً مغلقاً مع اللاعبين لشرح أسلوب العمل خلال الفترة القصيرة المقبلة، حيث من المقرر أن يقضي المنتخب قرابة عشرة ايام في الكويت قبل السفر الي معسكر المانيا قبل البطولة.

ثم بدأ المران بالجري على هيئة مجموعات حول الملعب ثم تم الانتقال إلى التمرينات البدنية بهدف تهيئة اللاعبين بدنياً قبل الدخول في الجزاء الثاني من برنامج الاعداد.