يعود إلى البلاد في الخامسة من مساء اليوم وفد منتخب الكويت الوطني الأول، قادما من أبوظبي، حيث أقام معسكرا تدريبيا استعدادا لمباراته أمام لبنان بعد غد في تصفيات كأس آسيا.

Ad

يصل إلى البلاد في الخامسة من مساء اليوم وفد المنتخب الوطني الأول قادما من ابوظبي، التي أقام فيها معسكرا تدريبيا استعدادا لمواجهته المرتقبة أمام المنتخب اللبناني بعد غد، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها استراليا عام 2015.

ويختتم المنتخب تدريباته في العاشرة من صباح اليوم في أبوظبي قبل العودة مساء، ثم يدخل معسكرا مغلقا في فندق ريجنسي البدع، وسيكتفي الأزرق بتدريبه الوحيد الذي سيجرى مساء غد على استاد نادي الكويت.

وكان مدرب المنتخب الوطني البرازيلي جورفان فييرا قد ألغى التدريب الصباحي الذي كان مقررا في العاشرة صباحا بفندق القوات المسلحة في أبوظبي لمنح اللاعبين راحة، واستغل وقت التدريب في عقد اجتماع مع اللاعبين مجددا، تم خلاله الحديث عن المباراتين المقبلتين مع لبنان وتايلند، وأهمية الفوز بنقاطهما الست، لضمان التأهل للبطولة القارية، وعدم انتظار نتيجة مواجهة إيران الأخيرة، غير المأمونة العواقب.

وأجرى الفريق تدريبه المسائي، الذي استمر قرابة الساعتين تقريبا، في الخامسة، وشهد اكتمال صفوف الأزرق للمرة الأول في المعسكر، حيث شارك وليد علي في التدريب بعد انخفاض درجة حرارته، إلى جانب عجب الذي شارك في التدريب المسائي أمس الأول.

منافسة قوية بين اللاعبين

وواصل اللاعبون تدريباتهم على بعض الجمل الفنية والتكتيكية الخاصة بلاعبي خط الدفاع والوسط والهجوم، وأوقف فييرا التدريب أكثر من مرة لتصحيح بعض الأخطاء، مع توجيهات ومزيد من التعليمات للاعبين خلال التدريب.

وشهد التدريب روحا تنافسية لافتة للنظر من قبل جميع اللاعبين من أجل ضمان الدخول في التشكيل الأساسي الذي اتضحت ملامحه إلى حد بعيد، ومن المؤكد أن هذه المنافسة تصب في النهاية في مصلحة المنتخب، لكن الجهاز الفني طالب اللاعبين بالابتعاد عن الخشونة تفاديا لتعرض أي من اللاعبين للإصابة في هذا التوقيت.

كما أجرى حراس المرمى الثلاثة نواف الخالدي ومصعب الكندري وسليمان عبدالغفور تدريباً قوياً تحت إشراف مدرب الحراس أحمد دشتي الذي أشاد بالحراس الثلاثة عقب انتهاء التدريب.

استبعاد عبدالغفور ومطر

وكشف تدريب أمس أن التشكيل الأقرب الذي سيلعب به الأزرق يتكون من نواف الخالدي لحراسة المرمى وفهد عوض ومساعد ندا وحسين حاكم ومحمد فريح لخط الدفاع، وطلال نايف وجراح العتيقي (طلال العامر) وسيف الحشان لخط الوسط، ويوسف ناصر وفهد الرشيدي لخط الهجوم، وبالطبع فإن هذا التشكيل ليس نهائيا، وقد يجري عليه فييرا تغييرات طفيفة في مركز أو اثنين على الأكثر.

من جهة أخرى، تبدو فرصة الحارس سليمان عبدالغفور وعادل مطر في الاستمرار في قائمة مباراة لبنان صعبة نوعيا، لذلك فإنهما الأقرب للاستبعاد من قائمة اللقاء.

منتخب لبنان وطاقم التحكيم يصلان اليوم

من المقرر وصول وفد المنتخب اللبنان إلى الكويت، في الحادية عشرة صباح اليوم، بعد اختتام معسكره التدريبي في البحرين، ويقيم الوفد في فندق موفمبيك البدع، في حين يصل طاقم الحكام السعودي الذي يتكون من خليل الغامدي (حكم ساحة) والمساعدان بدر الشمراني والعماني حمد المياحي وفهد المرداسي (حكم رابع)، بالإضافة إلى مراقب المباراة الايراني د. حسن غفاري ومقيم الحكام القيرغيزستاني كولباكوف فيكتور، مساء اليوم.

الجزاف اجتمع مع الوفد أمس

زار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة المدير العام اللواء متقاعد فيصل الجزاف وفد الأزرق في الواحدة من ظهر أمس بمقر إقامة الوفد في فندق القوات المسلحة، وعقد اجتماعاً مع أعضاء الجهازين الفني والإداري واللاعبين أعرب خلاله عن أمنيته أن يحالف اللاعبين التوفيق في مباراتي لبنان وتايلند ومن ثم التأهل لنهائي بطولة كأس آسيا.

وطالب اللاعبين خلال الاجتماع ذاته ببذل مجهود مضاعف من أجل تحقيق طموح الجماهير بمختلف ميولها بتحقيق انتصارات تليق بتاريخ الأزرق بصفة خاصة، والكرة الكويتية بصفة عامة.