وافقت لجنة محافظة حولي في المجلس البلدي على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع مسجد على جزء من موقع مركز شباب الجابرية قطعة 4.

Ad

وقال رئيس اللجنة العضو حسن كمال، عقب اجتماع اللجنة أمس، إن اللجنة وافقت أيضا على توسعة مسجد قائم بالقطعة رقم 2 بضاحية حطين، حسب الرأي التنظيمي لبلدية الكويت، كما وافقت على التوصيات المقترحة من قبل لجنة دراسة تسميات المدن والضواحي والمناطق والطرق والشوارع والميادين، والقاضية بإطلاق اسم جابر فهد المالك الصباح على شارع رقم 401 في منطقة الزهراء، واسم عبداللطيف عيسى العبدالجليل على طريق 20 الممتد بين قطاع 8/9/11/12/ بمنطقة بيان، واسم حمد بن مبارك المناعي على شارع رقم 111 بالجابرية، واجلت تسمية بعض الشوارع.

مجمع فندقي

وأضاف كمال ان اللجنة أجلت طلب عبدالعزيز جمال وشركائه تجديد قرار «البلدي» بشأن دمج القسائم (1، 2، 3، 4، 5، 6) من القطعة 27 بمنطقة حولي، مع إضافة مساحة قدرها 96م2، لإقامة مجمع تجاري فندقي, لاستدعاء أصحاب العلاقة، كما اجلت تسمية شارع الشعب باسم المرحوم حسن جوهر حيات، وطلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع مسجد بمنطقة سلوى قطعة 6.

وأشار إلى أن اللجنة أحالت طلب شركة محمد عبدالرحمن البحر وشركاه، بشأن اعادة تنظيم عقاراتهم في منطقة حولي القسائم (12، 13، 14، 15) من القطعة رقم 61، ودمجها في قسيمة واحدة، الى الجهاز التنفيذي لمزيد من الدراسة وإبداء الرأي الفني.

وتابع ان اللجنة احالت ايضا الى الجهاز الطلب المقدم من حسين يونس حسين حاجي لإقامة مواقف سيارات خاصة لمستوصف (ا س بي سي), وكذلك احالت الى الادارة القانونية في البلدية الشكوى المقدمة من سكان منطقة البدع – شارع التعاون، بشأن انشاء مشروع تجاري (مطعم) أمام منزلهم، ما يسبب لهم مشاكل في الازدحام.

استملاك قسائم

وزاد كمال ان اللجنة احالت كذلك الاقتراح المقدم من أشواق المضف وأحمد الكندري، بشأن استحداث دوار بمنطقة الزهراء بين قطعتي 4 و5، إلى الجهاز التنفيذي بالتنسيق مع مقدم الاقتراح، كما احالت قرار المجلس البلدي بشأن طلب ورثة محمد حسين قبازرد استملاك أو تخصيص قسائم عوضا عن عقارهم الواقع في منطقة سلوى إلى اللجنة القانونية، وطلب اعادة عرض الشكوى الخاصة بتخصيص موقع لاقامة مستشفى خاص بحولي للجهاز التنفيذي.

ولفت إلى أن اللجنة رفضت إعادة عرض طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل استقطاع مساحة 2548 مترا من منتزه حطين لاقامة فرع غاز وبنشر كهرباء للسيارات، كما رفضت اللجنة الكتاب المقدم من محمد بدر مساعد الساير لنقل محطة التحويل الثانوية بأبعاد (12م/7م) رقم 23 حولي قطعة 73.

واردف ان اللجنة حفظت الاقتراح المقدم من محمد الهدية، بشأن استحداث مدخل من طريق الدائري الخامس الى امتداد شارع عبدالله بن الزبير، كما حفظت الاقتراح المقدم من الهدية بشأن استملاك القسائم (436/437) بمنطقة سلوى قطعة 6 لعمل مدخل فقط لمنطقة سلوى من الشارع الموازي لطريق الفحيحيل، واستحداث ممر مشاة بين قسيمة رقم 135-136 بين الحديقة الواقعة في قطعة 3 بالجابرية.