«الكهرباء» حصلت 2.5 مليون دينار من 400 بيت في الجليب

نشر في 28-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-04-2014 | 00:01
الدلماني: بعض البيوت لم يراجع الوزارة لدفع استهلاك المياه منذ عام 99
حصلت وزارة الكهرباء والماء قرابة 2.5 مليون دينار من 400 بيت في منطقة جليب الشيوخ بعد أن انتهت الحملة التي قادها الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس محمد بوشهري وفريق الضبطية القضائية على المنطقة كلها الأسبوع الماضي.

ضبط قضائي

وقال رئيس قسم طوارئ منطقة الصليبيخات، مأمور ضبط قضائي منيف الدلماني في تصريح امس: «خلال الحملة التي استمرت ثلاثة أشهر على 4200 قسيمة داخل الجليب اكتشفنا وجود 1120 بيتا لم تسدد فواتير المياه، إضافة إلى وجود 58 ضبطية إيصال مياه بدون ترخيص».

وأضاف: «تبين من خلال الحملة أن المبالغ التي لم تسدد للوزارة تفاوتت بين 3 آلاف و60 ألف دينار على العقارات المخالفة»، لافتا إلى أن «بعض هذه البيوت لم يسدد منذ عام 1999 حتى اليوم، ولم يراجع الوزارة نهائيا منذ ذلك التاريخ».

وأوضح الدلماني أن «400 بيت قامت بتعديل أوضاعها على الفور عقب قطع المياه عنها، وبلغت القيمة التقديرية للمبالغ المحصلة منها قرابة 2 مليون و500 ألف دينار، في حين أن أحد تلك البيوت الاستثمارية سدد مبلغ 60 ألف دينار دفعة واحدة لإعادة إيصال المياه مرة أخرى بعد قطعها».

وأشار إلى أن «البيوت الاستثمارية لا تتم جدولة مديونيتها، بل يدفع صاحب العقار المبلغ كاملا»، موضحا أن «الحملات مستمرة على كافة المحافظات، ويتم قطع المياه عن أصحاب البيوت التي بلغت مديونيتهم 8 آلاف دينار وما فوق حتى يراجعوا الوزارة ويسددوا ما عليهم».

رفع المخالفات

وقال: «قطعنا المياه عن 500 بيت في مناطق عدة مثل الصليبيخات والدوحة وصباح الناصر والفردوس والعارضية بعد إنذار أصحاب تلك البيوت لمدة أسبوع لرفع المخالفة وتسديد ما عليهم»، مشيرا إلى أن «بعض المخالفات يتعلق بتركيب مضخة المياه بعد العداد مباشرة، مما يؤثر على مستوى ضغط المياه في المنطقة».

وأوضح أن «الحملة حررت ما يقارب من 3 آلاف مخالفة منذ أن بدأت عام 2012 في عدة مناطق مختلفة داخل محافظات الكويت، وحاليا بدأت عملها في مدينة الكويت من أجل حصر مخالفاتها».

تحويلة مرورية

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الأشغال العامة افتتاحها تحويلة مرورية جديدة على شارع جمال عبد الناصر باتجاه الجهراء، بمحاذاة وزارة الصحة «بمنطقة الشويخ الصحية» بداية من دوار الجاحظ حتى دوار شارع المستشفيات، فجر الثلاثاء 29 الجاري، بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

back to top