الزمالك في «الأولى» بدوري «الأبطال»... والأهلي بـ «الثانية» في الكونفدرالية

نشر في 30-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-04-2014 | 00:01
أوقعت قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم الزمالك المصري ضمن المجموعة الأولى، التي ضمت الهلال السوداني ومازيمبي وفيتا من الكونغو الديمقراطية.
أسفرت قرعة دوري المجموعات "دور الثمانية" ببطولة دوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت ظهر أمس (الثلاثاء) بمقر الاتحاد الإفريقي، عن وقوع نادي الزمالك ضمن المجموعة الأولى ومعه أندية مازيمبي الكونغولي والهلال السوداني وفيتا كلوب الكونغولي، في حين ضمت المجموعة الثانية أربعة فرق عربية خالصة هي الترجي التونسي، ومواطنه فريق الصفاقسي التونسي ووفاق سطيف الجزائري وأهلي بني غازي الليبي.

كما أسفرت قرعة دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، عن وقوع الأهلي على رأس المجموعة الثانية، ومعه فرق سيوا سبور الإيفواري، والنجم الساحلي التونسي، ناكانا الزامبي، في حين شملت المجموعة الأولى كلا من القطن الكاميروني وليوبار الكونغولي وأسيك الإيفواري وريال باماكو.

حضر مراسم سحب القرعة، محمد أبوتريكة نجم الأهلي والمنتخب الوطني المعتزل الذي قام بسحب القرعة، كما حضر فاروق جعفر المدير الفني لاتحاد الكرة، وأحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك وحمادة أنور المدير الإداري وهادي خشبة مدير قطاع الكرة بالأهلي.

وعقب إعلان القرعة، أبدى أحمد حسام المدير الفني للزمالك ارتياحه لوقوع الزمالك مع فرق الهلال السوداني ومازيمبي الكونغولي وفيتا كلوب الكونغولي، لافتا إلى أن ابتعاد الزمالك عن الفرق العربية يصب في مصلحة الفريق الأبيض نظرا لحساسية المواجهات بين الفرق العربية.

قال ميدو، إنه رغم حالة الارتياح إلا أن هذا لا يعني سهولة المجموعة واقتراب الزمالك من بلوغ قبل النهائي، مؤكدا أن لاعبيه مطالبون ببذل قصارى جهدهم لتحقيق الهدف وبلوغ قبل النهائي.

وأوضح ميدو أن خبرة لاعبي الزمالك سيكون لها دور كبير في تخطي دور الـ8 بدوري أبطال إفريقيا، لافتا إلى أن المباريات ستكون جميعها صعبة على جميع الفرق.

وفي الأهلي، أكد محمد يوسف المدير الفني للفريق الأحمر أن قرعة الكونفدرالية أسفرت عن مجموعتين متوازنتين، لافتا إلى أن لاعبي الأهلي تعودوا على المواجهات الصعبة خاصة مواجهة فرق شمال إفريقيا التي عادة ما تكون حافلة بالندية والإثارة.

وشدد يوسف على أن لاعبي الأهلي مطالبون ببذل مزيد من الجهد والعرق خلال هذه المرحلة، خاصة أن أول المجموعة فقط هو الذي يصعد للدور التالي، كما أن لاعبي الأهلي تعاهدوا على حصد هذا اللقب ليكونوا أول فريق مصري يتوج به.

back to top