يستهل المنتخب الوطني لكرة السلة عند التاسعة مساء اليوم مشواره في بطولة الصداقة والسلام، أمام نادي الاتحاد السكندري المستضيف، بينما يلتقي في الخامسة منتخبا الأردن ومصر.

Ad

وستبدأ مراسم افتتاح البطولة، التي ينظمها نادي الاتحاد احتفالا بمئويته، في السابعة مساء اليوم وتستمر حتى 26 الجاري.

وكان الأزرق قد استعد للبطولة محليا خلال الاسبوعين الماضيين تحت قيادة المدرب الوطني لفريق نادي الشباب خالد القلاف الذي استعان الاتحاد بخدماته لقيادة المنتخب في هذه الفترة، بعد اعتذار الاسباني كورا سيغورا عن عدم الاستمرار في تدريب المنتخب لضرورة مغادرته الى اسبانيا وإجراء عملية جراحية.

وتبدو المباراة اليوم صعبة على الأزرق، نظرا لقوة الاتحاد السكندري صاحب الصولات والجولات في المنطقة العربية، فضلا عن لعبه على أرضه وبين جماهيره، في الوقت الذي يشارك الأزرق في البطولة وسط غياب غالبية لاعبيه المميزين امثال راشد رياض واحمد سعود ونايف الصندلي، لمشاركتهم مع المنتخب العسكري في بطولة العالم المقامة في فرنسا.

ويعتمد القلاف في مباراة اليوم على جهود عبدالعزيز ضاري وعبدالعزيز فالح أسفل السلة، وقيادة نواف الظفيري وأحمد البلوشي للهجمات، فضلا عن اختراقات وثلاثيات حسين الخباز وعبدالعزيز الحميدي.

وتعتبر البطولة قوية جدا بحكم مشاركة منتخبات الاردن ومصر وانغولا بطل افريقيا، وتونس وصيف افريقيا، وستكون خير اعداد للازرق لدورة الالعاب الآسيوية التي ستقام في كوريا الجنوبية في سبتمبر المقبل، وبطولة الخليج التي ستقام في جدة اكتوبر المقبل.

ويتضمن برنامج اعداد الازرق ايضا بعد هذه البطولة اقامة معسكر تدريبي مدة 21 يوما في اسبانيا.