الكويت يواصل صدارته لدوري فيفا عبر اليرموك

نشر في 19-02-2014 | 00:07
آخر تحديث 19-02-2014 | 00:07
No Image Caption
فاز فريق الكويت على اليرموك بهدفين نظيفين، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ15 لدوري فيفا لكرة القدم، ليواصل الأبيض صدارته للمسابقة منفرداً.

واصل الكويت صدارته لدوري فيفا لكرة القدم، بعد أن رفع رصيده إلى 40 نقطة، إثر تغلبه على اليرموك بهدفين دون رد، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ15 للبطولة، التي جمعتهما في الخامسة مساء أمس على استاد علي صباح السالم بنادي النصر.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وكانت الأفضلية فيه بشكل نسبي لمصلحة الكويت، بينما اعتمد مدرب اليرموك الاسباني انتوني على دفاع المنطقة، الذي أجاد لاعبوه تنفيذه، لذلك كانت الهجمات نادرة جدا.

وكانت أبرز هجمات الشوط الأول بانفراد مهاجم اليرموك هاشم عدنان في الدقيقة 14، والذي تصدى له حارس مرمى الكويت مصعب الكندري في المرة الاولى، لترتد الكرة مجددا لعدنان ليسدد هذه المرة في العارضة، وفي الدقيقة 29 جاء الإهدار من جانب الكويت، عندما انفرد فهد العنزي بحارس اليرموك حسن سامي وسدد في الشباك الجانبية للمرمى.

ونجح لاعب الكويت عبدالله البريكي في فض الاشتباك بين الفريقين بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 32 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، سكنت أقصى الزاوية اليمنى لسامي لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض، الذي لعب بتشكيلة غاب عنها أربعة لاعبين أساسيين، بهدف دون رد.

سيطرة مطلقة

فرض الكويت سيطرته على زمام الأمور في الشوط الثاني، وسعى لاعبوه بقوة إلى إحراز الهدف الثاني ﻹطلاق رصاصة الرحمة على المنافس الذي واصل بدوره الدفاع دون أسباب واضحة.

وكاد البريكي ينهي المباراة اكلينيكا، لكن تسديدته في الدقيقة 53 ارتطمت في القائم، ليتابعها روجيريو بتسديدة في أجسام مدافعي اليرموك، وفي الدقيقة 72 اجهز عبدالهادي خميس على اضغاث أحلام اليرموك، حيث حول تمريرة روجيريو العرضية داخل شباك سامي بسهولة تامة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية شيئا يذكر من لاعبي الفريقين، لتنتهي المواجهة بفوز مستحق للكويت.

back to top