«الصحة»: لا إصابات بـ«كورونا» خلال مايو

نشر في 03-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-06-2014 | 00:01
No Image Caption
الدويري: فحصنا 291 حالة وجميع النتائج سلبية
بينما أكدت وزارة الصحة انخفاض الإصابات بفيروس كورونا عالمياً، شددت على عدم اكتشاف أي حالات جديدة بالفيروس في الكويت خلال مايو الماضي.

كشف الناطق الرسمي لوزارة الصحة، الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة د. قيس الدويري عن عدم اكتشاف أي حالات جديدة بفيروس كورونا في الكويت خلال شهر مايو الماضي. وأوضح أن عدد العينات التي تم فحصها في مختبرات الصحة العامة بلغ 291 حالة لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وكانت جميع النتائج سلبية.

وأضاف الدويري في تصريح صحافي أن وزارة الصحة شاركت في اجتماع عن مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، والذي عقده المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون على هامش اجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية، كما تمت مناقشته في اجتماع اللجنة الإقليمية لدول شرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية، لافتا إلى أن اللجنة الفنية لمكافحة مرض «كورونا» بالوزارة عقدت عدة اجتماعات لمتابعة الإجراءات الاحترازية والتجهيزات الضرورية لمكافحة المرض داخل دولة الكويت.

وشدد على حرص وزارة الصحة على متابعة الوضع الإقليمي والعالمي فيما يخص مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والخاصة بفيروس كورونا، لافتا إلى أن إحصائيات منظمة الصحة العالمية أظهرت اكتشاف 274 حالة جديدة بالفيروس في العالم خلال شهر ابريل الماضي، إضافة إلى اكتشاف 195 حالة جديدة خلال شهر مايو، مؤكدا أنه مما سبق يتضح انخفاض نسبي بخصوص عدد الحالات المكتشفة حديثا في شهر مايو عن شهر ابريل.

حملة «كان»

في موضوع منفصل، شاركت حملة «كان» للوقاية من السرطان في المعرض الصحي الذي أقامته وزارة الصحة أمس الأول بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين، والذي أقيم تحت رعاية وحضور وزير الصحة د. علي العبيدي.

وأكدت الحملة في بيان لها أنها قامت خلال هذه الفعالية بعرض كافة إصداراتها التوعوية التي تتناول الوقاية من الأورام وكيفية الكشف المبكر بالإضافة إلى توزيع بروشورات التغذية السليمة والحث على ممارسة الرياضة.

وأوضحت أن وزير الصحة ووكيل الوزارة وعددا من الوكلاء المساعدين زاروا جناح «كان» في المعرض واطلعوا على ما تقدمه الحملة من توعية لكافة شرائح المجتمع، وقد أبدى الحضور استحسانهم لعمل الحملة.

 وكشفت الحملة عن أنها تعد لإطلاق حملات توعية لسرطان البروستاتا وسرطان الثدي بالإضافة لتحضيرها لبرنامج بالإمكان في رمضان للسنة الرابعة على التوالي في شهر رمضان المبارك على تلفزيون الكويت.

وأوضحت الحملة أنها تهتم بالتواصل مع الجمهور للاستفادة من خدماتها ولمعرفة آرائهم حول أنشطتها، لافتة إلى أنها خصصت خطا ساخنا تتلقى عليه أية مقترحات أو آراء أو مشاركة أو استفسارات هو (97709111)، كما يمكن التواصل مع الحملة عبر البريد الالكتروني

[email protected].

back to top