البنوك تجدد موافقتها على خطة إعادة هيكلة «غلف إنفست»

نشر في 27-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-10-2013 | 00:01
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف أنفست» حصلت على تجديد بموافقة عدد من البنوك الدائنة للشركة على خطة إعادة هيكلتها التي أعدها احد بيوت الاستشارات المالية الكويتية.

واوضحت المصادر أن الشركة اجتمعت مؤخرا مع هذه البنوك الدائنة التي تبلغ مديونية الشركة لها نحو 49 مليون دينار، وتشمل بيت التمويل الكويتي والبنك التجاري والبنك الأهلي وبنك الخليج، والتي أبدت موافقات جديدة على الخطة المقدمة من قبل إدارة الشركة لإعادة الهيكلة وسداد ديونها.

وأضافت ان مجلس الإدارة اعد خطة توضح كيفية معالجة وضع الشركة المالي الحالي، إضافة إلى وجود خطط مستقبلية ستقوم الشركة بتنفيذها خلال الفترة المقبلة، حيث سيتم عرض تلك الخطة خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، في حال اكتمال النصاب القانوني، علما أن عمومية الشركة تأجلت أكثر من خمس مرات على مدار السنتين الماضيتين، الأمر الذي أدى إلى إيقاف سهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية.

وكانت إدارة «غلف انفست» قد عرضت على البنوك قيام المستثمر الخليجي، الذي يسعى لزيادة رأس المال، بسداد نحو 15 مليون دينار، عبر تملك حصة في الشركة، وذلك بعد إقرار الجمعية العمومية العادية وغير العادية زيادة رأس المال، على أن يتم أولا تخفيض رأس المال لإطفاء خسائر الشركة البالغة 75 في المئة من رأسمالها.

back to top