الكويت تبحث مع المعارضة السورية مشاريع حل الأزمة ومؤتمر المانحين

نشر في 07-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-12-2013 | 00:01
الجربا يصل اليوم ويلتقي القيادة السياسية غداً
يصل الى البلاد صباح اليوم رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا في زيارة مهمة للتنسيق مع السلطات الكويتية حول الموقف الكويتي الداعم  للحل السلمي للقضية السورية، ومناقشة أوجه الدعم الجديدة والتنسيق مع الخارجية الكويتية حول خريطة طريق جديدة قبل لقاء المانحين ومؤتمر جنيف الثاني الشهر المقبل.

وكشف مصدر وزاري لـ"الجريدة" ان الجربا سيلتقي غدا الاحد كبار المسؤولين، وسيجري مباحثات رسمية مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد حول الدعم الكويتي المقبل للقضية السورية في ظل التطورات الاخيرة التي شهدتها المنطقة، وخاصة عقب التقارب الغربي الايراني.

وأوضح المصدر ان الكويت تسعى الى الدفع ببارقة امل في ان يكون الحل السلمي والسياسي للقضية السورية سيد الموقف خلال الفترة المقبلة من اجل وقف نزيف الدم السوري، وهذا ما سيطرح في مباحثات الجربا الرسمية مع القيادة السياسية.

في مجال آخر، أشاد المتحدث باسم التحالف الوطني السوري المعارض لؤي صافي بمواقف الكويت الداعمة لقضية الشعب السوري "في وقت تخلى الكثيرون عن التزاماتهم الانسانية والمبدئية تجاه سورية التي تنزف لما يزيد على عامين".

وأكد صافي على هامش زيارة للبوسنة والهرسك بدعوة من منظمات انسانية بوسنية ان السوريين لن ينسوا من وقف معهم ومن وقف ضدهم في ساعات المحنة الصعبة التي يواجهونها اليوم.

ورأى أن المشكلة السورية لن يتم حلها إلا بتدخل دولي من الدول الكبرى، معبرا عن أمله أن يحقق مؤتمر "جنيف 2" النتائج المطلوبة في وقف العنف والانتقال السلمي نحو الديمقراطية في سورية.

back to top