أعلن بنك بوبيان وويسترن يونيون لخدمات الدفع العالمية (المدرجة ببورصة نيويورك) إطلاق خدمة ويسترن يونيون لتحويل الأموال بدءا من الاول من يونيو 2014 عن طريق الحسابات التي تعد الأولى من نوعها في الكويت.

Ad

ومن جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي في بنك بوبيان عبدالله النجران التويجري في مؤتمر صحافي أمس بمناسبة توقيع بنك بوبيان وويسترن يونيون اتفاقية خدمة تحويل الاموال ان هذه الخدمة توفر لجميع أصحاب حسابات بنك بوبيان إرسال الأموال من خلال قنواته المصرفية على شبكة الإنترنت في أي وقت من اليوم ومن أي مكان في العالم.

وأكد أن لا رسوم إضافية يتكبدها عميل «بوبيان» في حال تحويله أموالا من خلال الخدمة الجديدة، فالرسوم التي يدفعها هي نفسها التي يدفعها أي عميل آخر مع «ويسترن يونيون»، فأنت جالس في مكتبك أو منزلك يمكنك تحويل الأموال إلى 200 دولة عبر العالم، مبيناً أن الحد الأدنى لمبلغ التحويل عبر الخدمة يبلغ دينارا واحدا فيما الحد الأقصى للعملية الواحدة 7.5 آلاف دينار، بحيث يمكن للعميل إجراء أكثر من عملية تحويل في اليوم الواحد.

وحول حصرية الاتفاق مع «ويسترن يونيون»، قال التويجري إن هناك نوعا من الحصرية في الاتفاقية مع «ويسترن يونيون» باقتصار تقديمها لبنك بوبيان دون البنوك المحلية الأخرى لمدة معينة، فيما اكتفى نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بويسترن يونيون حاتم سليمان بالقول إن هناك أموراً سرية في الاتفاقية بين الطرفين، وأن بنك بوبيان كان السباق في السعي لتوفير تلك الخدمة لعملائه.

الحصة السوقية

ولفت التويجري إلى ان الحصة السوقية للبنك محلياً تبلغ 6 في المئة إلى 7 في المئة تقريباً في المجمل، في حين تبلغ أكثر من 6 في المئة بالنسبة للرواتب، و8 في المئة تقريباً للتمويل الشخصي للأفراد، مؤكداً أن أهداف البنك أكبر وأشمل، ومع كل خدمة يطلقها بنك بوبيان، «فإننا نجذب عملاء أكثر، وهذا يؤكد نجاح البنك ورضا العملاء، مما يعمل على زيادة الحصة السوقية لبنك بوبيان».

وقال انه مع التطورات المتسارعة التي تحدث في العالم اليوم، فان هناك حاجة متزايدة لتوفير خدمات جديدة وتلبية احتياجات مختلف العملاء استنادا إلى التطور المتنامي في العديد من القنوات الإلكترونية، مضيفاً ان بنك بوبيان يهدف من خلال استثماره في القنوات الالكترونية المختلفة الى تقديم خدمات مميزة لعملائه تمكنهم من التواصل على مدار الساعة مع حساباتهم المصرفية حتى يتمكنوا من تنفيذ كافة احتياجاتهم او احتياجات عائلاتهم انطلاقا من شعار البنك الدائم بان تكون حياة العملاء اكثر سهولة وراحة.

واوضح التويجري ان استخدام خدمة تحويل الأموال من خلال قنوات البنك الالكترونية تعنى الكثير لعملاء البنك ضاربا المثال بالأب الذي يمكنه ان يحول الاموال لابنائه الذين يدرسون في الخارج او اولئك الذين يقضون عطلتهم خارج الكويت كما يمكن لاي من عملاء البنك ان يحول لعمالته المنزلية اي مبلغ لبلادهم دون تكبد عناء الذهاب الى محلات الصرافة والانتظار في الطوابير.

التحويل خلال السفر

واشار التويجري الى ميزة اخرى يمكن ان يستفيد منها عملاء البنك من كثيري السفر حيث يمكنهم التحويل لانفسهم من خلال تطبيق الموبايل او الانترنت والذهاب الى اقرب فرع لويسترن يونيون واستلام المبلغ .

وزاد ان هذه الميزة الرائعة تجعل السفر اكثر راحة حيث لا خوف من ضياع اي بطاقات سواء كانت بنكية او ائتمانية لان الحل البديل موجود ومتاح بسهولة.

أعلى المعايير الأمنية

واوضح التويجري ان هذه الخدمة كبقية خدمات بنك بوبيان الالكترونية تتمتع باعلى مواصفات الامن وسلامة المعلومات والحفاظ على البيانات مشيرا الى انجاز البنك الذي حققه مؤخرا بحصوله على شهادة الالتزام بمعايير أمن بيانات بطاقات الدفع (PCI DSS)، والتي تشكل اعتماداً عالميا لبنك بوبيان في مجال أمن وحماية بيانات بطاقات الدفع والائتمان لعملائه.

وكان البنك قد نجح في الحصول على شهادة أمن بيانات بطاقات الدفع (PCI DSS) في زمن قياسي نتيجة لعمل متفان وجهد متواصل من إدارات البنك المختلفة بالتنسيق مع فريق عمل المشروع على مدى عام كامل، كما أنه يؤكد اهتمام موظفي بنك بوبيان بواحدة من قيم البنك الأساسية وهي العمل الجماعي.

 تحويل الأموال

ومن جانبه، قال نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بويسترن يونيون، حاتم سليمان: «تسعى ويسترن يونيون باستمرار إلى استكشاف الطرق التي تساعد على توسعة نطاق خدماتنا المالية، ووصولاً إلى هذه الغاية، يعتبر تحويل الأموال عن طريق الحسابات جزءا لا يتجزأ من أسلوبنا الذي يهدف إلى تنويع خدماتنا المعروضة وتلبية احتياجات العملاء على نحو أفضل».

وأكد سليمان أن دولة الكويت بقيادتها الحكيمة هي دولة كريمة ومعطاءة وتشجع الشركات المحلية والأجنبية على التقدم والازدهار. البلد يتمتع ببنية تحتية ممتازة لإنشاء وإدارة الأعمال مما يجعلها دولة عالية الجودة للسكن والعمل. فقد استقطبت الكويت أكثر من مليوني مقيم من جنسيات مختلفة من الهند ومصر والفلبين وبنغلاديش، يعملون ويرسلون الأموال، مما يجعل دولة الكويت ثاني أكبر سوق لتحويل الأموال في منطقة الشرق الأوسط.  

واضاف أن «الخدمة الجديدة ستتيح للعملاء إرسال الأموال عن طريق ويسترن يونيون بشكل مباشر من حسابهم البنكي بسهولة ويسر من منازلهم أو عن طريق تطبيق الهواتف النقالة بضغطة زر. ومن دواعي سرورنا الشديد التعاون مع بنك بوبيان لإطلاق خدمة ويسترن يونيون لتحويل الأموال عن طريق الحسابات الأولى من نوعها في الكويت».

وبين أن خدمة تحويل الأموال ستكون عن طريق الحسابات متوفرة لجميع عملاء بنك بوبيان من خلال موقع الخدمات المصرفية على شبكة الإنترنت وكذلك تطبيق الخدمات المصرفية على الهواتف النقالة. حيث سيتاح لأصحاب الحسابات إرسال الأموال من حساباتهم لصرفها من أي موقع من مواقع وكلاء «ويسترن يونيون» المنتشرة في أكثر من 200 دولة وإقليم حول العالم. وسوف تفيد هذه الخدمة الجديدة عملاء البنك بإتاحة التحويل السريع للأموال عن طريق الحسابات على شبكة الإنترنت بسهولة ويسر في أي وقت ومن أي مكان في العالم.

وأضاف أن «ويسترن يونيون» تسعى دائما إلى إيجاد سبل للمساعدة في توسيع نطاق خدماتنا المالية  ونقل الأموال عبر الحسابات المصرفية هو جزء لا يتجزأ من نهجنا لتنويع خدماتنا وتوفير احتياجات المستهلكين. إنه جزء رئيسي من استراتيجية «ويسترن يونيون» للقنوات الإلكترونية وجزء من جهودنا لتوفير المزيد من الراحة وحرية الاختيار في نقل الأموال.

وأفاد أن استراتيجية بنك بوبيان التقدمية في توفير الخدمات المصرفية للهاتف المحمول وعبر الانترنت يجعلها الشريك المثالي، و»نحن نسعى إلى تبسيط وتنويع وزيادة إمكانية الحصول على خدمات تحويل الأموال للمستهلكين الحاليين والجدد. فنحن نخطط لتعزيز مزيج منتجاتنا لمناشدة قاعدة عملاء أوسع حيث يمكن للأشخاص الذين قد استخدموا خدماتنا في الماضي لحالات الطوارئ الآن الاستفادة من خدماتنا كجزء من الاحتياجات المصرفية العادية».

«ويسترن يونيون»: تحويل أكثر من مليون معاملة دولية يومياً

قال سليمان ان «ويسترن يونيون» تعد من كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال تحويل الأموال، حيث تقوم بتحويل معاملات يفوق عددها المليون معاملة دولية يوميًّا، من خلال شبكة موحدة تتألف من 500،000 موقع لوكلائنا في 200 دولة ومنطقة حول العالم.

واضاف سليمان انه سواء كانت هذه المعاملات عن طريق فروع الوكلاء، أو عن طريق الدفع الإلكتروني من خلال الأجهزة المحمولة، أو عن طريق الإنترنت من خلال موقعنا www.westernunion.com أو حتى عن طريق الحسابات المصرفية، فهناك عنصر واحد مؤكد يتمثل في تبنينا لمنهج سريع وموثوق به وملائم لتحويل الأموال حول العالم للأفراد والشركات على حد سواء.

مواكبة التطورات العالمية في الخدمات

أكد التويجري ان بنك بوبيان حريص على مواكبة التطورات العالمية في الخدمات التي يقدمها مشيرا الى ان البنك استطاع خلال العامين الآخيرين من فرض اسمه كواحد من اكثر البنوك تطورا في مجال استخدام القنوات الالكترونية لراحة العملاء وتسهيل حياتهم .

واضاف ان البنك لايزال منفردا بين البنوك المحلية في تقديم خدمة السحب بدون بطاقة التي يقدمها لعملائه والتي تمكنهم من سحب المبالغ النقدية من اي من أجهزة السحب الآلي الخاصة بالبنك والتي يزيد عددها على 100 جهاز، في حال عدم وجود بطاقة السحب الآلي لاي سبب.