شدد وكيل وزارة التربية المساعد للشؤون الادارية يوسف المزروعي على أهمية عرض الاستثناءات المعلقة بالتحويل بين الهيئات التعليمية والادارية على وزير التربية والتعليم العالي د. نايف الحجرف قبل اتخاذ اي اجراء بخصوصها، مشيرا إلى أنه ترد إلى ادارة الموارد البشرية كتب باستثناء بعض الاشخاص دون أن تكون موقعة من الوزير.

Ad

وقال المزروعي في كتاب وجهه إلى وكيلة الوزارة مريم الوتيد ان عملية التحويل بين الهيئتين التعليمية والادارية لها ضوابط وتتم من خلال لجنة في قطاع التعليم العام تقوم بالنظر في الحالات التي تطلب النقل من العمل الاداري إلى سلك التدريس خلال شهر مايو من كل عام على أن يكون تنفيذ النقل مع بداية العام الدراسي التالي.

وأضاف المزروعي في كتابه بشأن التحويل من معلم إلى إداري، أن طلبات التحويل من معلم إلى إداري تردنا معتمدة من الوكيل المساعد للتعليم العام، «لذا يرجى التكرم بالاطلاع والإفادة، وفي حال رغبتكم بالاستثناء يرجى عرض الموضوع على الوزير».

يذكر أن إدارة الموارد البشرية حددت لقطاع التعليم العام ضوابط التعيين والنقل والندب لاعضاء الهيئة التعليمية، بحيث لا يقل تقدير المعلم عن جيد جدا (ثلاثة نقاط من أربعة) مع اجتياز الدورة التدريبية التي تنظمها الوزارة للمرشحين الجدد.

مساعدة الباحثين

من جانب آخر، اطلقت الوزارة مشروع «المكتبة الالكترونية» الذي سيتم من خلاله تحويل كافة إصدارات وكتب الإدارة المطبوعة إلى كتب الكترونية، بهدف الاسهام في مساعدة الطلبة والباحثين والإداريين من خلال توفير متطلباتهم في الاحصاءات الرسمية للوزارة، وذلك في مختلف الأماكن على مدار الساعة، توفيرا للوقت والجهد في البحث عن الكتب والاصدارات المطلوبة بما يواكب التطور التكنولوجي الحديث.

يذكر أن المشروع نفذه علي عبدالرزاق المنصوري والذي يعمل على حماية الكتب والإصدارات من التلف، ومواكبة التطور باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، ويسهل نقل الكتب والإصدارات من مكان إلى آخر اضافة إلى توفير نسخ احتياطية لكل الكتب والإصدارات للرجوع إليها عند الحاجة.