يواصل المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم تدريباته في السادسة مساء اليوم على استاد جابر الدولي، ضمن استعداداته لخوض منافسات البطولة الخليجية التي تستضيفها قطر من 30 أغسطس إلى 11 سبتمبر المقبلين، والتي يلعب خلالها الازرق في المجموعة الأولى مع منتخبي الإمارات وقطر.

Ad

وكان الجهاز الفني، بقيادة المدرب علي الشمري ومساعده علي العدواني، منح اللاعبين راحة من التدريبات مساء أمس الأول، ثم باشر الفريق تدريباته أمس في نفس موعد ومكان تدريب اليوم.

ويركز «الجهاز» في التدريبات على رفع معدل اللياقة البدنية عند اللاعبين خلال الفترة الحالية، وقبل اللعب مع المنتخبين الأردني والإماراتي أربع مباريات تجريبية خلال يوليو المقبل في الكويت، من أجل الوصول به إلى المستوى الفني المأمول، الذي يجعل اللاعبين قادرين على المنافسة بقوة على لقب البطولة الخليجية رغم صعوبة الأمر إلى حد ما.

من جانب آخر، تقرر ان يكشف «الجهاز» النقاب عن القائمة التي ستشارك في البطولة في موعد أقصاه الخميس المقبل، واستقر الرأي على ان تتضمن القائمة 26 لاعبا، رغم أن القائمة التي سترسل إلى اللجنة المنظمة ستضم 22 لاعبا فقط، حيث يضع الجهاز الفني احتمالات تتمثل في اعتذار عدد من اللاعبين وإصابة البعض الآخر.

إلى ذلك، تنتظر اللجنة الفنية رد الاتحاد العماني على مواجهة المنتخب الوطني مباراتين يومي 3 و5 يوليو المقبل، حيث قررت «اللجنة» أن يواجه الفريق نظيره العماني بدلا من العنابي القطري بعد إلغاء المباراتين اللتين كان مقررا لهما في نفس التوقيت.

الشمري: القرار في يد مدرب عمان

أكد المدرب علي الشمري أن الأمور داخل المنتخب تسير وفقا للخطة الموضوعة، وأنه لا قلق على المستويين الفني والبدني، لاسيما ان هناك التزاما منقطع النظير من قبل جميع اللاعبين بتعليمات الجهازين الفني والإداري، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي بكل تأكيد على الفريق كله.

وأضاف الشمري، في تصريح لـ«الجريدة»، «اللاعبون الذين سيتم استبعادهم من القائمة ليسوا أقل شأن من زملائهم الذين سيتم قيدهم، فمن المتعارف عليه في كرة القدم وغيرها في كل مناحي الحياة أن لكل مرحلة رجالتها».

وتابع: «هناك احتمال قائم بقوة على ضم اربعة لاعبين لم تشملهم القائمة الأولية التي وقع اختيار الجهاز الفني عليها، وهؤلاء اللاعبون تحت المجهر منذ فترة طويلة، لكن هناك ظروفا خاصة بهم حالت دون انضمامهم في الفترة الماضية».

وأشار إلى أنه يمني النفس بموافقة الاتحاد العماني على اللعب تجريبيتين مع الأزرق في الموعدين اللذين تم تحديدهما من قبل لمواجهتي المنتخب القطري، خصوصا أن مثل هذه المباريات في غاية الأهمية بالنسبة للجهاز الفني، للوقوف على مستوى جميع اللاعبين، وتجربة بعضهم في مراكز غير مراكزهم، مبينا أن القرار النهائي للمباراتين سيكون في يد مدرب المنتخب العماني.

وطالب الجماهير بدعم المنتخب في الفترة المقبلة، بحضور التدريبات والمباريات التجريبية، لاسيما أن هذا الأمر يكون له مفعول السحر على جميع اللاعبين، الذين يقدمون أفضل ما لديهم.