استنفرت الأجهزة الأمنية في محافظة الأحمدي مساء أمس الأول، إثر ورود بلاغ إلى غرفة عمليات وزارة الداخلية عن تعرض وافد آسيوي لإطلاق نار من قبل شخص مجهول الهوية يقود مركبة رباعية الدفع لا تحمل لوحات.

Ad

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة» ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً من وافد عربي أبلغ من خلاله انه شاهد شخصا يطلق النار بكثافة على شخص في إحدى الساحات الترابية في منطقة الفحيحيل، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه دوريات مديرية أمن محافظة الأحمدي بقيادة مدير عام أمن المحافظة اللواء عايض العتيبي ودوريات النجدة إلى موقع البلاغ.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن فور وصولهم شاهدوا وافدا آسيويا مصابا بأكثر من 12 طلقة نارية في قدميه وكان ينزف بشدة، لافتا إلى أن رجال الأمن استدعوا فني الطوارئ الطبية وتم نقل المصاب الى المستشفى، كما تم استدعاء رجال الأدلة الجنائية الذين رفعوا آثار الطلقات الموجودة في الموقع وآثار مركبة الجاني، مشيرا إلى أن رجال المباحث انتقلوا إلى المصاب في المستشفى، حيث أفادهم بأن قائد مركبة رباعية الدفع لا تحمل لوحات استوقفته وطلب منه تسليمه حافظة نقوده، إلا أنه رفض، فأطلق الجاني النار على قدميه ولاذ بالفرار.

وذكر المصدر أن رجال الأمن أبلغوا وكيل النائب العام بالحادث، الذي أمرهم بتسجيل قضية حملت مسمى «الشروع بالقتل والسرقة بالإكراه»، وكلف رجال المباحث إجراء التحريات اللازمة حول القضية.

وفاة مواطن

وفي قضية أخرى منفصلة، أبلغ مسؤولو العيادة الطبية في أحد المواقع التراثية غرفة عمليات وزارة الداخلية بوصول مواطن يبلغ من العمر 73 عاما إلى العيادة متوفى، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه رجال أمن محافظة الجهراء إلى موقع البلاغ، كما تم استدعاء رجال الأدلة الجنائية والطب الشرعي إلى موقع البلاغ.

وأضاف المصدر أن المعاينة الأولية للطبيب الشرعي دلت على أن الوفاة طبيعية وناتجة عن سكتة قلبية، لافتا إلى أنه أمر بتحويل جثة المتوفى إلى إدارة الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة، موضحا أن المواطن المتوفى عضو في الموقع التراثي.