فرنسا: إنشاء جسر جوي أوروبي لمساعدة النازحين الأكراد

نشر في 10-08-2014 | 17:30
آخر تحديث 10-08-2014 | 17:30
No Image Caption
كشف وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم عن مقترح بإنشاء جسر جوي أوروبي لمساعدة النازحين في اقليم كردستان.

وقال فابيوس في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني عقب مباحثات بينهما "انه سيقوم مطلع الاسبوع المقبل مع نظرائه الاوروبيين باقتراح انشاء جسر جوي اوروبي لمساعدة النازحين يمتد من اوروبا الى العراق واقليم كردستان بالتحديد" لافتا الى أنهم يتفهمون مدى المعاناة التي يعانيها النازحون .

وأضاف " قمنا خلال الساعات الماضية بتقديم المساعدات الى النازحين في اقليم كردستان وتساعدنا في هذا العمل الولايات المتحدة وبريطانيا".

واشار فابيوس الى أن المعركة التي يخوضها اقليم كردستان والعراق بوجه عام "هي ايضا معركتنا لأنها معركة من اجل الحرية" مشددا على وقوف فرنسا الى جاب العراق واقليم كردستان.

وأعرب عن أمله في "توفر الظروف السياسية الملائمة وسرعة تشكيل حكومة وحدة وطنية عراقية في اسرع وقت ممكن من اجل خوض هذه المعركة". وأكد ضرورة توفر الشروط الامنية والسياسية لإقليم كردستان لخوض هذه المعركة لافتا الى انه سيبدأ فور عودته الى فرنسا بحشد الدعم الاوربي لتقديم المساعدات الانسانية للنازحين.

بدوره أعرب رئيس اقليم كردستان عن شكره للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لتقديمها مساعدات عسكرية وانسانية لإقليم كردستان مؤكدا ضرورة استمرار الغطاء الجوي لمساندة قوات البيشمركة لملاحقة التنظيمات "الارهابية".

back to top