العربي يسعى إلى الحفاظ على القمة... والقرين لإيقافه

نشر في 05-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-11-2013 | 00:01
تقام اليوم عند السادسة والنصف مساء على صالة الاتحاد بالدعية أول مباراة من العيار الثقيل في الدوري العام لكرة اليد هذا الموسم بين العربي والقرين، كما يلتقي الجهراء مع الصليبيخات.
يتطلع فريق النادي العربي إلى الابتعاد بقمة الدوري العام لكرة اليد عندما يلتقي في السادسة والنصف من مساء اليوم نظيره العنيد القرين في ختام منافسات المرحلة السادسة من المسابقة، وتسبق هذا اللقاء في الخامسة مساء مباراة أخرى تجمع بين الجهراء والصليبيخات.

وتعتبر مباراة العربي، صاحب الصدارة برصيد 10 نقاط من خمسة انتصارات متتالية، والقرين الرابع برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات، هي المنتظرة اليوم، لما تحمله في طياتها من منافسة قوية ومتوقعة على نتيجتها، إذ يسعى الأخضر إلى المحافظة على سجله خاليا من الهزائم وتقديم عرض جيد في اختبار حقيقي لقدراته، بعد الظهور المتذبذب في المباريات الماضية رغم فوزه بها.

وسيحاول مدربه الوطني يوسف غلوم تصحيح أخطاء الفريق على مستوى الدفاع بغلق المساحات بين المدافعين والخروج المحسوب لمواجهة قوة لاعبي القرين في الخط الخلفي، أما الهجوم فسيكون التركيز فيه على عدم إهدار الفرص السهلة والتصويب الدقيق على المرمى، سواء في الهجوم الخاطف أو من خلال لاعبي الخط الخلفي.

وسيعتمد غلوم على عبدالعزيز المطوع كصانع ألعاب والباكين عبدالله مصطفي ونصير حسين والجناحين حسن الشطي وسالم المطوع، وهناك شكوك في مشاركة النجم على مراد في المباراة، كما حدث في اللقاء الأخيرة أمام اليرموك، وذلك بسبب بعض الخلافات المتعلقة بمستحقاته المالية.

خبرة القرين

وعلى الجانب الآخر، يتطلع القرين إلى مواصلة عروضه الجيدة من خلال تحقيق فوز يوقف به تقدم العربي في قمة البطولة، ويقترب به من حسم تأهله لدور الثمانية مبكراً، معتمداً على خبرة لاعبيه المخضرمين وقدرتهم على حسم اللقاء.

وسيعتمد مدربه محمد عبدالمعطي على طريقته المعتادة عبر الدفاع الجيد للمنطقة بطريقة 6- صفر تحت قيادة المخضرم فيصل صيوان وعبدالعزيز يالوس والهجوم المنظم عبر تصويبات لاعبي الخط الخلفي مهدي مدن وفيصل واصل وسعد سالم، والهجوم السريع عبر الجناحين حسين صيوان وأحمد الفرحان.

الجهراء والصليبيخات

وفي المباراة الثانية يطمح الصليبيخات، العاشر بنقطتين، إلى تحقيق فوز في متناول يده على حساب الجهراء صاحب المركز الأخير بدون رصيد في مباراة من المرجح أن تكون من طرف واحد الصليبيخات نظراً للمستوى الجيد الذي ظهر به منذ بداية البطولة، ومقارنة ذلك بتواضع مستوى لاعبي الجهراء الشباب الذين يعتمد عليهم الفريق حالياً.

back to top