تشهد صالة نادي الكويت في الساعة الخامسة من مساء اليوم مباراة ساخنة تجمع الجهراء مع النصر ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري العام لكرة السلة، وتليها في السابعة مباراة الكويت مع الصليبيخات على الصالة ذاتها.

Ad

وعلى صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي يلتقي في الخامسة الشباب مع اليرموك، وتليها في السابعة مباراة العربي المستضيف مع الساحل.

ويتصدر القادسية جدول الترتيب برصيد 27 نقطة من 14 مباراة، ويأتي بعده الكويت والنصر وكاظمة برصيد 25 نقطة من 13 مباراة للأول و14 للثاني والثالث، ثم الجهراء بـ 23 نقطة من 13 مباراة، والعربي والتضامن 19 نقطة لكل منهما من 13 مباراة للأول، و15 للثاني، ثم الشباب والصليبيخات بـ 17 نقطة من 14 مباراة، وأخيرا الساحل بـ 13 نقطة من 13 مباراة.

ولعل المباراة الأولى التي تجمع الجهراء مع النصر ستكون محط انظار المتابعين نظراً لتقارب المستوى الفني بين الطرفين، فضلاً عما يملكه الفريقان من عناصر متميزة ستساهم في اشعال المباراة.

ويسعى النصر الذي يقدم مستويات مبهرة هذا الموسم، كان اخرها تغلبه على القادسية المتصدر، الى الثأر من منافسه الجهراء عندما خطف منه الفوز في القسم الاول، فيما يحاول الجهراء اكمال مسيرة الفوز قبل ان يبدأ بالمباريات القوية، اذ تنتظره ثلاث مباريات ثقيلة مع القادسية والكويت وكاظمة.

وستكون مباراة اليوم بإدارة صربية بحتة، اذ يقود الجهراء المدرب الصربي الخبير زوران كريكوفيتش الذي يعول على جهود لاعبيه نايف الصندلي واحمد فالح ويحيى كليب وعوض الرشيدي الى جانب الأميركي جوناثان جونز، بينما يقود النصر مواطنه الشاب نيكولا الذي يعتمد على جهود يوسف المطيري ومحمد المطيري وبدر العتيبي ويوسف النوت، بخلاف الأميركيين المميزين تريسي وجاكسون.

وفي المباراة الثانية، يسعى الكويت الى اللحاق بالقادسية المتصدر وتقاسم الصدارة معه عندما يلتقي الصليبيخات في مباراة يبدو فيها الأبيض مهيأ تماماً الى تحقيق هدفه نظراً الى الفارق الفني بين الطرفين.

اما المباراة الثالثة، التي تجمع اليرموك مع الشباب، فستكون صعبة على الطرفين، اذ تطور اليرموك كثيراً بمستواه الفني بعدما دعم صفوفه بالمحترف الموريتاني المميز محمد دروسي وسط تراجع ملحوظ في مستوى فريق نادي الشباب الفني الذي يعاني حالياً اصابات عدة في صفوف لاعبيه.

وفي المباراة الاخيرة، التي تجمع العربي مع الساحل فلن يواجه الأول اي صعوبة في تجاوز منافسه الساحل، وتحقيق نقطتي الفوز، لا سيما ان الفارق الفني بين الفريقين كبير جداً.