الصالح: نسبة الالتزام بمستحقات الصندوق العربي جيدة

نشر في 01-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2014 | 00:01
سفير بنغلادش: 300 بنغلادشي في طريقهم إلى الكويت
أبدى وزير المالية أنس الصالح تفاؤله حيال التزام الدول المعنية بدفع مستحقاتها للصندوق العربي للانماء، مؤكدا ان نسبة الالتزام جيدة، خصوصا ان التعهدات تفوق المليار، مضيفا انه تم الحث على ذلك في البيان الختامي للقمة العربية الاسبوع الماضي.

واعتبر الصالح، في تصريح صحافي امس الاول، على هامش حفل السفارة البنغلادشية بعيدها الوطني، ان "علاقة السلطتين التشريعية والتنفيذية حول علاوة الأولاد من أروع ما يمكن".

ووصف العلاقات بين الكويت وبنغلادش بالمميزة، مضيفا ان "بنغلادش فعلا دولة صديقة لنا، وكانت لها مواقف إيجابية كثيرة معنا في أوقات كنا نحتاجها في المحافل الدولية، وأنا فخور بتمثيل الكويت في المناسبة، واتمنى التقدم والرفعة للبلد الصديق".

من جانبه، كشف سفير بنغلادش لدى البلاد محمد أشهب الدين ان جالية بلاده استأنفت دخولها الكويت عبر المجال الزراعي، عن طريق ثلاثة تخصصات مختلفة تهتم بالشأن الزراعي والماشية، مشيرا الى ان ما يقارب ٢٠٠ الى ٣٠٠ بنغلادشي في طريقهم الى الكويت، متوقعا زيادة الاعداد خلال المستقبل القريب.

وقال أشهب الدين، في تصريح خلال الحفل، إن بلاده لديها الكثير من الكفاءات في الميكانيكا والطب والهندسة، والكثير من التخصصات الاخرى، مبينا ان هناك مباحثات مع الجانب الكويتي لعودة العمالة البنغالية للكويت كما كانت سابقا، مضيفا: "لم يحدد وقت لعودة البنغاليين كما كانوا، لكنهم قادمون في المستقبل القريب".

back to top