أعلن رئيس مركز الكويت للفنون الإسلامية، التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فريد العلي «إقامة ورش فنية في مجمع الأفنيوز من 1 إلى 5 يناير المقبل، تشمل فن الخط العربي والزخرفة الإسلامية».

Ad

وقال العلي، في تصريح صحافي، بمناسبة إقامة ملتقى الكويت الدولي السادس للفنون الإسلامية في المسجد الكبير من 29 الجاري حتى 9 يناير المقبل، تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية شريدة المعوشرجي، إن «هناك العديد من المفاجآت في الملتقى منها معرض دولي للخط الكوفي وآخر لسجادة الصلاة».

وأضاف ان «الملتقى يتطرق إلى تطبيق الخط والزخرفة على السجاد، وتحديدا سجادة الصلاة»، مشيرا إلى أن «الكثير من الدول التي ستشارك في الملتقى للمرة الأولى، مثل اليابان وموريتانيا ونيجيريا وأوزبكستاaن وقيرغيزستان وأذربيجان واليمن وتركمانستان».

وأكد ان الملتقى «يعد أحد الملتقيات المهمة التي تهدف الكويت، ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، من خلاله، إلى تجميع مختلف الشعوب العربية والإسلامية تحت مظلتها، لإبراز فنونها، خصوصا في ظل الإقبال المتزايد من قبل العديد من الدول للمشاركة فيه باستمرار».

ولفت إلى أن الملتقى «رافد مهم من روافد الحضارة الإسلامية، لاسيما انه من خلال هذا الفن الإسلامي بمختلف تنوعاته واتجاهاته يمكن إيصال رسالة وزارة الأوقاف إلى جميع شعوب العالم بأن الدين الإسلامي هو دين الوسطية والاعتدال، بدليل ان الحضارة الإسلامية لم تنس الجمال، وتعاملت معه كحاجة مهمة في حياة الإنسان، واعتبرت الإبداع جزءا لا يتجزأ منها، ومن ثم قامت بدعم الفنون الإسلامية الجميلة الراقية بجميع مكوناتها».