قضت محكمة الجنايات أمس ببراءة خمسة دبلوماسيين في قنصلية الكويت بلوس أنجلس من التعدي على المال العام عبر مخالفات تبلغ قيمتها خمسة ملايين دينار، مؤكدة عدم سلامة الاتهامات التي وجهتها إليهم النيابة العامة في القضية المرفوعة ضدهم، على خلفية تقارير تفيد بوجود تلك المخالفات، وسط توقعات بأن تطعن النيابة على الحكم أمام "الاستئناف" للمطالبة مجدداً بمعاقبة المتهمين.

Ad

من جانب آخر، أيدت محكمة الاستئناف أمس، برئاسة المستشار عادل الهويدي، حكم محكمة أول درجة بحبس المغرد حماد العجمي سنتين مع الشغل، على خلفية اتهامه بالإساءة إلى ذات الأمير عبر تغريدات على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأمرت بوقف العقوبة، على أن يقدم المتهم تعهداً مصحوباً بكفالة مالية قيمتها 2000 دينار، مع التزامه حسن السير والسلوك مدة ثلاث سنوات، ومصادرة هاتفه.

كما أيدت "الاستئناف" أمس أسباب الحكم بإدانة المغرد العجمي لسلامتها، ورفضت استئنافه بطلب البراءة، وكذلك الاستئناف المقام من النيابة بطلب تشديد العقوبة.

يذكر أنه إذا ارتكب المغرد جريمة مشابهة خلال السنوات الثلاث عبر تعرضه لذات الأمير جاز حبسه سنتين، في وقت يحق له وللنيابة العامة الطعن على الحكم الصادر أمس أمام محكمة التمييز.