فاطمة بوحمد: بين البرازيل والأرجنتين

Ad

«لا أعتقد أن ثمة شخصاً يريد تفويت مشاهدة بطولة كأس العالم»، تقول المذيعة فاطمة بوحمد التي تستعدّ لمتابعة مونديال البرازيل، واصفة هذه المناسبة بأنها حدث عالمي من طراز رفيع، سيجمع العالم خلف شاشات التلفزيون في المقاهي والدواوين والمنازل، ويؤازر كل شخص فريقه المفضل.

 تضيف: «أتمنى أن يفوز الفريق الأفضل دائماً، لا أشجع فريقاً معيناً  بل أفضل مشاهدة كرة ممتعة وجميلة كتلك التي يلعبها المنتخبان الإسباني البرازيلي، لا أعتقد أن كأس العالم  هذا العام سيقل، من الناحية الفنية، عن بطولة كأس العالم السابقة التي أقيمت في جنوب أفريقيا، لكننا سنفقد لاعبين رائعين بسبب الإصابات والإقصاء المبكر من التصفيات التأهيلية».

تتوقع أن يجمع النهائي بين فريقين من القارة اللاتينية، على الأرجح بين منتخبي السامبا البرازيلي والتانغو الأرجنتيني، وأن يحسم لقب هداف البطولة اللاعب المتوج في بطولة كأس العالم.

سوسن هارون: أرجنتينية، ميساوية

«بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لن يتمكن أي منتخب من إيقاف المنتخب الأرجنتيني»، تؤكد الفنانة سوسن هارون، موضحة أن ميولها تتجه نحو المنتخب الأرجنتيني، كونه يجمع أبرز اللاعبين وأمهرهم على الساحة الفنية.

 تضيف: «بقيادة ليونيل ميسي وأغويرو ودي ماريا، سيكون المنتخب الأرجنتيني حديدياً وقادراً على مواجهة أي خصم، مهما كانت قوته، وحصد اللقب الثالث والنجمة الثالثة العالمية، بمهارة حفيد ماردونا في الملاعب، الساحر الأرجنتيني ميسي».

تتابع: «ستكون المنافسة شرسة، لاسيما مع وجود منتخبات عالمية وقوية، مثل الألماني والبرازيلي والإسباني والهولندي ومنتخبات أخرى تضمّ  في صفوفها نجوماً كباراً، أيضاً النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قادر على تحقيق أمال منتخبه وشعب البرتغال بالتتويج للمرة الأولى في تاريخه».

تتابع الهارون  بطولة كأس العالم مع مجموعة من الأصدقاء، وتتمنى أن تشاهد المنتخب الأرجنتيني بطلاً على حساب المنتخب الإسباني، بطل المونديال السابق، متوقعة أن يكون النهائي بين الأرجنتين وإسبانيا لأسباب، أولها أن المنتخبين من أفضل المنتخبات التي تطبق الكرة الهجومية والجميلة، وثانيها رغبة المنتخب الأسباني التتويج بنجمته الثانية في مونديال البرازيل، وثالثها أن المنتخب الأرجنتيني الفريق الوحيد القادر على إيقاف الإسبان.

مي عبدالله: رونالدو سيخطف المونديال

«أعشق ريال مدريد منذ طفولتي، لذلك سأرشح نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو لخطف مونديال البرازيل»، تؤكد الفنانة مي عبدالله مبدية سعادتها بإقامة مونديال البرازيل، موضحة أنها ستكون المشجعة الأولى للمنتخب البرتغالي كرمى لعين نجمه وقائده كريستيانو رونالدو.

 تضيف: «نعلم تماماً أن المنتخب البرتغالي يفتقر إلى عناصر مؤثرة يمتلكها المنتخبان الإسباني والألماني، ولكن بقيادة رونالدو وحده يستطيع الشعب البرتغالي الاسترخاء ومتابعة مونديال البرازيل بأعصاب هادئة، أعتقد أن رونالدو يستطيع أن يفعل ذلك، فهو من قاد المنتخب البرتغالي إلى المشاركة في هذه البطولة بعدما واجه شبح الإقصاء المبكر من التصفيات».

تؤكد مي أن لقب هداف المونديال سيذهب إلى رونالدو، وهذا أمر محسوم بشكل مسبق، تتابع: «لا أعتقد أن  ثمة لاعباً في العالم يملك جودة رونالدو أمام المرمى، إذ لن يجد هداف الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وأفضل لاعب في العالم صعوبة في مونديال البرازيل، وإذا سارت الأمور على أهواء رونالدو أعتقد أنه سيخطف لقب أفضل لاعب في البطولة أيضاً».

حبيبة العبدالله: النجمة السادسة في انتظار البرازيل

«أحاول إنجاز ارتباطاتي الفنية قبل بداية مباريات كأس العالم، لأن متابعتها أمر ضروري، بالنسبة إلي،  حتى وإن كان هذا الحدث لا يتكرر إلا كل أربعة أعوام»، تشير المذيعة حبيبة العبدالله موضحة أن منتخبها المفضل معروف وهو المنتخب الوحيد الذي لم يغب عن بطولة كأس العالم منذ بدايتها  لغاية الآن».

 تضيف: «أعشق المنتخب البرازيلي، ليس كونه المنتخب الأفضل على مستوى العالم فحسب، بل اللاعبون الأقرب إلى الأساطير الذين مروا بمنتخب البرازيل لا يمكن لأي دولة أخرى أن توفّر لاعبين أبطالاً ولو بنصف مواصفاتهم».

عن توقعاتها لسيناريو البطولة، تتابع: «أتمنى أن يحصد البرازيل النجمة السادسة على أرضه وبين جمهوره، ولكن في ظل وجود منتخبات قوية مثل الأسباني والأرجنتيني والألماني، تكون المهمة محفوفة بالمخاطر».

تتوقع أن يكون النهائي بين البرازيل وإسبانيا، وأن تحصد البرازيل لقب البطولة، «لاسيما أنها تلعب على أرضها ووسط جمهورها»، وترشح أن يكون النجم البرازيلي مارسيلو، ظهير أيسر نادي ريال مدريد الأسباني، الأفضل في المونديال، لافتة إلى أنها ستتابع هذا الحدث  في منزلها، كما جرت العادة، لاسيما مع تفرغها التام من الدراسة والعمل.

سناء القطان: البرازيل ستفوز بكأس العالم

«متابعة كأس العالم شغف كبير لي، أريد مؤازرة فريقي المفضل»، تقول الفنانة سناء القطان  موضحة أن الأوساط الفنية والرياضية تجتمع في هذا الحدث العالمي، الذي يقام كل أربع سنوات، ما أعطاه نكهة خاصة،  وأن  كأس العالم هذا العام يشارك فيه لاعبون كبار وأصحاب مهارات العالية.

تضيف: «أود  مؤازرة البلد المستضيف، فالبرازيل تمثل بالنسبة إلي انتماء وعشقاً لا حدود لهما، أتمنى أن أشاهد نيمار ورفاقه يرفعون كأس العالم السادسة في تاريخ المنتخب البرازيلي، وأن تكون المنافسة شرسة لاسيما بين الفرق اللاتينية من أميركا الجنوبية، لأن كأس العالم يقام في القارة الأكثر شغفاً وعشقاً لكرة القدم».

ترى القطان أن لقب أفضل لاعب في البطولة محسوم مسبقاً للبرازيلي نيمار، ولقب هداف البطولة سيكون بين النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه.