نواب عن استقالة «الثلاثة»: سنكمل مشوار الإنجاز

نشر في 03-05-2014 | 00:11
آخر تحديث 03-05-2014 | 00:11
No Image Caption
دعوا القويعان والعدساني والكندري إلى مواجهة استحقاقات المرحلة المقبلة
أكد عدد من النواب أن استقالة النواب حسين القويعان ورياض العدساني وعبدالكريم الكندري لن تؤثر في عمل المجلس، "وسنكمل مسيرته نحو الإنجاز والتنمية"، داعين إياهم، في تصريحات متفرقة، إلى العدول عنها، والمضي قدماً نحو الإصلاح، ومواجهة الاستحقاقات البرلمانية الكثيرة في المرحلة القادمة.

ورأى النائب فيصل الكندري أنها "استقالة غير مستحقة، وكان الأجدر بهم الاستمرار في العمل، فالاستجواب ليس نهاية المطاف"، لافتاً إلى أن "أمام النواب استحقاقات كبرى وقضايا لابد من إنجازها".

واستبعد الكندري أن تؤثر الاستقالة في عمل المجلس "لأن هناك 47 نائباً سيعملون بجد واجتهاد، وهم قادرون على سد النقص إذا أصر النواب الثلاثة على استقالتهم إلى حين الانتخابات التكميلية، وسد شواغرهم بنواب آخرين".

أما النائب عدنان عبدالصمد فرفض الحديث عن هذه الاستقالة، وقال: "لا تعليق"، معتبراً أن تلك "القضية حساسة وتتطلب دراسة وتفكيراً".

ودعا النائب سيف العازمي النواب الثلاثة إلى العدول عن الاستقالة، مستدركا أنه "بالرغم من الاستقالة فإن نواب الأمة ماضون في الإنجاز وحل المشكلات العالقة".

وأكد العازمي أن المجلس سيستمر في إنجازاته لا سيما أن أمام النواب "استحقاقات جمة لابد من إنجازها، خاصة في ما يتعلق بالقضية الإسكانية وعلاوة الأولاد وكثير من القضايا المهمة والعالقة".

ورأى النائب خليل عبدالله أن في استقالة النواب "رسالة وصلت، والجميع من حكومة ومجلس فهمها جيداً، لذلك لابد للنواب الثلاثة من العدول والتراجع عنها"، مؤكداً أن "عليهم واجباً وطنياً في تقويم الأداء والوقفة الصارمة لتحقيق الإصلاح الذي ينشده الجميع".

وبينما شدد عبدالله على أن المجلس سيرفض الاستقالة، طالب المستقيلين بـ"التفكير خلال الأيام المقبلة في مصلحة الكويت"، معتبراً أن إصرار النواب الثلاثة على الاستقالة "شأن خاص بهم".

وأكد النائب عبدالحميد دشتي أن المجلس سيرفض الاستقالة، رغم أنها "لن تؤثر في عمله، وسيستمر في الإنجاز وحل القضايا"، مؤكداً أن "تكاتف النواب والتعاون مع الحكومة سيؤتي ثماره من أجل غد مشرق للكويت".

back to top