رئيس «القانون الكويتية»: تخريج أول دفعة قريباً

نشر في 24-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-10-2013 | 00:01
No Image Caption
«ثاني جامعة محلية تمنح ليسانس الحقوق لخريجيها»
شدد رئيس كلية القانون الكويتية العالمية على أن الكلية هي ثاني جامعة بالكويت تمنح ليسانس الحقوق لخريجيها، وتمثل نموذجا أكاديميا موجودا في عدد محدود من الجامعات بالعالم.

أكد رئيس كلية القانون الكويتية العالمية د. محمد المقاطع أن "الكلية على موعد قريب لتخريج الدفعة الأولى من طلبتها، في يناير 2014، والذي جاء نتيجة ما حققته الكلية من خطوات ترسخ مكانتها الأكاديمية كأول جامعة خاصة في الكويت والعالم العربي متخصصة في تدريس القانون، لمراحل الدبلوم والليسانس والماجستير، والخطط المستقبلية التي يتم العمل على تنفيذها تباعا وفقا للمعايير العالمية المعتمدة في أرقى الجامعات بالعالم".

وأوضح المقاطع، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء أمس الأول في مبنى الكلية، أن "مرسوم تأسيس الكلية صدر في أبريل 2008، وبدأت الدراسة في 2010–2011، وتم افتتاح مبناها تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف في مارس 2012، وسيتم تخريج أول دفعة من طلبة الليسانس في أوائل العام المقبل، وتضم 70 طالبا، كما سيتم تخريج أول دفعة من طلبة الماجستير قبل نهاية العام المقبل".

ولفت إلى أن الكلية استقبلت في عامها الدراسي الأول 235 طالبا، أما في العام الجامعي الحالي فقد وصل عدد الطلبة إلى 1204، تشكل الطالبات 50 في المئة، إضافة إلى 72 من دارسي الماجستير، وارتفع عدد أعضاء هيئة التدريس من 47 إلى 65 في العام الحالي، من بينهم 14 يحملون درجة أستاذ – دكتور و8 عمداء كليات حقوق سابقين، إضافة إلى العميد الحالي، من 11 جنسية، يمثل الكويتيون 30 في المئة منهم، و12 مدرسا مساعدا، وبذلك تكون نسبة الأساتذة مقارنة بعدد الطلبة أستاذا لكل عشرين طالبا، ما يجعل الكلية في مصاف الجامعات العالمية في هذا المجال والعديد من المجالات الأخرى، كما تبلغ نسبة الكويتيين بين الموظفين أكثر من 40 في المئة.

وأكد د. المقاطع أن الكلية هي ثاني جامعة بالكويت تمنح ليسانس الحقوق لخريجيها، وتمثل نموذجا أكاديميا موجودا في عدد محدود من الجامعات في العالم، حيث تحتل المرتبة 19 عالميا، لوجود 17 جامعة قانون متخصصة في الولايات المتحدة، وجامعة واحدة في ألمانيا.

back to top