مهمة عمانية للجهراء والنصر في «خليجي 29»

نشر في 18-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-03-2014 | 00:01
No Image Caption
يلعب الجهراء اليوم مع صحم العماني في البحرين، والنصر مع النهضة في عمان، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعتين الأولى والرابعة لبطولة خليجي 29.
يستضيف فريق الجهراء نظيره صحم العماني في 6.30 مساء اليوم على استاد خليفة الدولي بالبحرين، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة خليجي 29 للأندية، بينما يحل النصر ضيفا على النهضة العماني في 6.45 مساء اليوم على استاد المجمع الشبابي بصحار بعمان، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للبطولة ذاتها.

يذكر ان عدم نقل اللقاء من قبل تلفزيون الكويت دفع اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجية إلى نقل اللقاء إلى البحرين، والذي كان من المفترض أن يقام على استاد مبارك العيار.

الجهراء وصحم

في المباراة الأولى، يسعى الجهراء، الذي يحتل قمة المجموعة بفارق الأهداف عن الرائد السعودي ومنافسه، حيث جمع كل فريق نقطتين، إلى فك التشابك في هذه المجموعة، بعد أن سيطرت التعادلات على الموقف تماما، وفوز الجهراء يعني تأهله لدور الثمانية للبطولة بنسبة كبيرة، بينما يبقي التعادل على الموقف كما هو دون تغيير، أما الهزيمة فتقلص فرصه تماماً.

ويفتقد الجهراء في لقاء اليوم حارسه بندر سليمان المصاب بوعكة صحية، لكن الجهاز الفني للفريق يمتلك كتيبة من اللاعبين الأكفاء الذين يملكون الروح القتالية والمهارة معا، الأمر الذي يجعلهم دائما في بؤرة المنافسة، ومن بين هؤلاء اللاعبين فيصل الحربي وسعد الوليد وعبدالرحمن السربل والبرازيليان نينو وفينسيوس، والأخير يعول عليه المدرب الصربي بوريس بونيك كثيرا في هز شباك المنافس.

ويعاني صحم حالة من انعدام الوزن بعد خسارته أمام فنجاء في الدوري العماني بثلاثة أهداف لهدفين، وقد تكون هذه الخسارة دافعا للاعبين للبحث عن الفوز اليوم. يذكر أن الفريقين تعادلا بهدف لمثله في مباراة الذهاب التي أقيمت 2 فبراير المنصرم على استاد مجمع السلطان قابوس ببوشر.

النهضة والنصر

أما المباراة الثانية فيطمح فيها النصر إلى تحقيق الفوز على منافسه في عقر داره، خصوصا ان النقاط الثلاث ستعني أنه وضع قدما ونصف في دور الثمانية، إذ يحتل النصر المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطتين جمعهما من تعادله مع النهضة في الكويت بهدف لمثله ثم مع الخريطيات القطري في الدوحة بنتيجة 4-4، بينما يتصدر النهضة القمة وله 4 نقاط جمعها من التعادل مع النصر 1-1 قبل أن يفوز على الخريطيات 2-صفر.

وإذا كان لاعبو النصر تنتابهم روح معنوية مرتفعة جدا بعد تحسن نتائجهم في دوري فيفا بشكل لافت للنظر، فإن الأمر ذاته ينطبق على لاعبي المنافس، خصوصا بعد فوزه على ظفار بهدفين نظيفين، ومن ثم الحفاظ على فارق النقطتين مع فنجاء المتصدر.

back to top