الكويت والعربي لاستعادة التوازن في دوري فيفا

نشر في 13-12-2013 | 00:05
آخر تحديث 13-12-2013 | 00:05
No Image Caption
يلتقيان الصليبيخات واليرموك في الجولة الثانية عشرة
تبدأ عصر اليوم مواجهات الجولة الثانية عشرة من بطولة دوري فيفا لكرة القدم، عندما يواجه العربي نظيره اليرموك، والشباب مع السالمية، ويلعب الكويت امام الصليبيخات.

تنطلق مساء اليوم الجولة الثانية عشرة من منافسات دوري فيفا لكرة القدم عندما يلتقي في الثالثة وخمس دقائق كل من العربي واليرموك على استاد صباح السالم والشباب والسالمية على ملعب الشباب، بينما تستكمل الجولة في السادسة وخمسين دقيقة بلقاء الصليبيخات مع الكويت على استاد صباح السالم.

العربي واليرموك

في المباراة الاولى يدخل العربي صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة، وهو يطمح في تحسين نتائجه مؤخرا بعد الاداء القتالي الذي يقدمه لاعبوه إلا أن النتائج دائما ما كانت تأتي بعكس ما يقدمه الفريق خصوصا بعد خسارته امام السالمية في الجولة الماضية 2-3، وتعادله غير المنصف امام الكويت في ذهاب الدور النصف نهائي من بطولة كأس سمو ولي العهد بهدف لكل منهما.

ويتواصل غياب كل من علي مقصيد وخالد خلف عن تشكيلة الفريق للإصابة، بينما يعود الى تشكيلة الاخضر اليوم لاعب الوسط طلال نايف بعد انتهاء عقوبة الإيقاف.

وفي الطرف الآخر يدخل اليرموك متذيل الترتيب وهو يطمح الى الخروج بأي نتيجة إيجابية، خصوصا بعد تحقيقه 5 تعادلات في مشواره في البطولة كان آخرها في الجولة الماضية امام الفحيحيل سلبيا، دون تحقيق الفريق اي انتصار حتى الآن.

الشباب والسالمية

وعلى ملعب الشباب يدخل الفريق المضيف وهو بالمركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط، وهو يسعى الى الإطاحة بخصمه السالمية الذي يقبع بالمركز السادس برصيد 16 نقطة، خصوصا ان الفارق ليس كبيرا بين فرق منتصف جدول الترتيب.

وكان الشباب قد تلقى الهزيمة في الجولة الماضية امام التضامن بهدفين نظيفين، في حين يدخل السالمية مباراته وهو منتش بفوزه على العربي بنتيجة 3-2 في الجولة الماضية.

ويغيب عن صفوف الفريق اليوم لاعبه فهد الهاجري لحصوله على البطاقة الحمراء في الجولة الماضية، حيث كان اللاعب قد طرد في المباراة التي تغلب فيها السماوي على العربي في الدقيقة 50 وكاد يكلف فريقه الهزيمة.

الصليبيخات والكويت

وعلى استاد صباح السالم ايضا يستقبل الصليبيخات صاحب المركز 12 برصيد 7 نقاط نظيره الكويت متصدر جدول الترتيب بـ25 نقطة في آخر مباريات اليوم، حيث يدخل الأبيض مباراته اليوم وهو يطمح في استعادة توازنه من جديد بعد النتائج والمستوى السلبي الذي ظهر عليه الفريق مؤخرا، والذي كلفه الخسارة في الجولة الماضية امام القادسية منافسه على اللقب بهدفين دون رد، وتعادله مع العربي في ذهاب الدور النصف نهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد بهدف لمثله.

ويعود الى صفوف الأبيض في مباراة اليوم لاعبه وليد علي عقب انتهاء عقوبة الإيقاف لحصوله على البطاقة الحمراء في مواجهة الفريق امام القادسية، وبعودته يغلق الفجوة الكبيرة التي تركها في صفوف الفريق خصوصا لغياب عدد كبير من زملائه من التشكيل الاساسي، مما اجبر المدرب ايوان مارين على التدوير بين اللاعبين لسد الثغرات في تشكيلة الفريق.

back to top