«ممتاز اليد» ينطلق غداً... والأبيض يفوز على القرين في ختام القسم الأول

نشر في 18-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-04-2014 | 00:01
فاز الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت على نظيره القرين بنتيجة 28-25 أمس الأول، في ختام منافسات القسم الأول من الدوري العام لكرة اليد، الذي ينطلق القسم الممتاز منه غداً السبت.
أصدر الاتحاد الكويتي لكرة اليد جدول مباريات الدوري الممتاز الذي تنطلق مبارياته غداً السبت ويختتم في 14 مايو المقبل ويضم "الثمانية الكبار" الكويت، والقادسية، والقرين، والعربي، والسالمية، والساحل، والشباب، وكاظمة.

وتفتتح لقاءات غداً السبت بمواجهة الكويت مع كاظمة، كما يلعب الشباب مع القرين، وتقام يوم الأحد مباراتان هما الساحل مع القادسية، والسالمية مع العربي.

وكان فريق نادي الكويت حامل اللقب قد اختتم الدوري القسم الأول من البطولة بفوز مستحق على نظيره القرين بنتيجة 28-25 أمس الأول، ليحافظ على قمة الترتيب برصيد 28 نقطة، بينما ظل القرين على رصيده السابق 23 نقطة في المركز الثالث.

اتسمت المباراة بالندية والإثارة من بدايتها، وقدم الفريقان أداء جيداً على مستوى الدفاع والهجوم، ولعب الكويت بطريقته المعتادة 3-3 المقترنة بالهجمة المرتدة السريعة التي أجاد في تنفيذها معظم لاعبيه طوال اللقاء، مستغلين سرعتهم مقابل بطء ارتداد لاعبي القرين الذي اعتمد دفاعه على 4-2 لمواجهة محمد الغربللي وعبدالله الخميس خارج منطقة الـ9 أمتار، وفي الهجوم ارتكز على الاختراق والتصويب من على خط الستة أمتار وعبر الجناحين، لكن تألق تركي الخالدي حارس الكويت في الذود عن مرماه ونقل الهجمة السريعة من الدفاع للهجوم منح الأبيض أفضلية أنهى بها الشوط الأول لمصلحته 14-9.

طرد الحارس خان  

وفي الشوط الثاني استمر الأداء على نفس الوتيرة، لكن القرين تراجع بسبب انخفاض معدلات اللياقة البدنية، كما تأثر كثيراً بطرد حارس مرماه مهدي خان في الدقيقة 16 لخروجه الخاطئ في كرة مشتركة مع محمد الغربللي لتدنو الأفضلية للكويت بشكل كبير ويتقدم 22-16 في منتصف الشوط.

بعدها دفع مدرب القرين سالم محمود ببعض اللاعبين الشباب مثل عبدالله الحجرف وصالح الموسوي ومطلق الدوسري كصانع العاب، مما أعاد الاتزان بعض الشيء، بعدما تمكنوا من مجاراة سرعة لاعبي الكويت بالاختراقات السريعة، ما مكنهم من تقليص الفارق 3 أهداف في نهاية اللقاء.

back to top