حقق الزمالك فوزاً صعباً على الهلال السوداني بنتيجة 2/ 1 بشق الأنفس في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول باستاد الدفاع الجوي.

Ad

أحرز هدفي الزمالك، دومينيك داسيلفا في الدقيقة السادسة، ومحمد عبدالشافي في الدقيقة 80، بينما سجل للهلال مهاجمه مدثر كاريكا في الدقيقة 25.

بهذه النتيجة حصد الزمالك أول 3 نقاط بالمجموعة، بينما تجمد رصيد الهلال عند 3 نقاط أيضاً، وينتظر الثنائي نتيجة مباراة مازيمبي وفيتا كلوب لتحديد ترتيب المجموعة .

وفي تصريح له بعد المباراة أكد أحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك أنه تمكن من الحصول على الهدف المرجو من اللقاء واقتناص الثلاث نقاط بغض النظر عن الأداء، مطالباً الجماهير البيضاء بالصبر على اللاعبين الشباب، نظراً لنقص عنصر الخبرة لديهم.

وأشار إلى أنه كان على علم جيد بخطورة فريق الهلال السوداني، لما يمتلكه من عناصر مميزة لديها خبرات ومهارات كبيرة، تؤهله لتحقيق الفوز في أي وقت، وهو ما جعله يخاطر بتكثيف الهجوم في الشوط الثاني.

وطالب ميدو الجماهير بعدم القسوة على ياسر إبراهيم مدافع فريقه بعد الخطأ الدفاعي الذي وقع فيه، وتسبب في إحراز الفريق السوداني لهدف التعادل، قبل أن يحرز عبدالشافي هدف الفوز، مشدداً على صعوبة المباراة المقبلة التي ستجمع فريقه أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي، والتي سيسعى إلى العودة منها بنتيجة إيجابية.

وأضاف: "من يريد التأهل لقبل النهائي بالبطولة عليه الفوز في جميع المباريات على أرضه، وأن يحصد بعض النقاط من المباريات الخارجية"، مشيراً إلى منح اللاعبين راحة سلبية 4 أيام قبل استئناف التدريبات الخميس.

من جانبه، أكد مرتضى منصور رئيس الزمالك عدم رضاه عن أداء اللاعبين في المباراة، مشيراً إلى أن الفوز تحقق بهبة من الله للجماهير البيضاء ولمجلس الإدارة الذي يحاول بكل طاقاته أن يدعم الفريق.

ورفض رئيس الزمالك التعليق على موقف الجهاز الفني بقيادة ميدو من البقاء أو الرحيل، بعكس الفترة الماضية التي كانت دائماً ما تشهد تأكيده على دعم الجهاز رغم تذبذب نتائج الفريق والتشديد على استمرار ميدو في قيادة الأبيض، وهو ما يكشف خطورة موقف ميدو مستقبلاً.

في الوقت نفسه، أكد مرتضى على ضم الزمالك 10 لاعبين جدد في الموسم الجديد لسد العجز في بعض المراكز التي تحتاج إلى تدعيم، والأخرى التي تحتاج إلى تغيير جذري في ظل هبوط مستوى عدد كبير من اللاعبين داخل الفريق حالياً.