أزمة «أهل إسكندرية» تهدد بمنع عرضه في رمضان

نشر في 24-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-06-2014 | 00:01
فضائيتا «المحور» و«الحياة» تراجعتا عن شرائه
أثار فريق عمل مسلسل «أهل إسكندرية» على مدار اليومين الماضيين حالة من الجدل حول عمله التلفزيوني الذي يتوقع أن يعرض خلال شهر رمضان بعدما أعلن صناعه تخلي قناتي «المحور» و»الحياة» عن عرض المسلسل قبل أسبوع واحد من موعد العرض بسبب الموقف السياسي لأبطاله ومعارضتهم للنظام السياسي القائم حالياً.

وأعلن الكاتب بلال فضل عبر صفحته على «فيسبوك» إبلاغ قنوات العرض للشركة المنتجة ممثلة في مدينة الإنتاج الإعلامي برغبتها في عدم عرض العمل رغم الدعاية الترويجية التي بدأ فريق المسلسل في بثها بسبب ما وصفه بالضغوط الأمنية رغم انتهاء فريق العمل من تصوير أغلبية أحداث المسلسل واستعداده لتسليم 8 حلقات من المسلسل.

موافقة الرقابة

وأكد فضل أن المسلسل يتناول شخصية ضابط فاسد قبل ثورة 25 يناير وتقوم وزارة الداخلية بمعاقبته مشيراً إلى أن العمل الذي تنتجه مدينة الإنتاج الإعلامي والتي تعتبر جهة إنتاج حكومية لن يعرض على قنوات التلفزيون المصري خلال شهر رمضان، رغم موافقة الرقابة على تصوير المسلسل بشكل كامل قبل البدء في تنفيذه.

وانتقد فريق عمل المسلسل موقف قنوات العرض من خلال تدوينات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدين أن فكرة الحصار والمنع من العرض التي يتعرض لها العمل تعيد المجتمع الى الوراء في وقت ثار فيه الشعب من أجل الحرية.

ودشن بطل المسلسل عمرو واكد «هاشتاق» عبر صفحته على «تويتر» للمطالبة تحت عنوان «ضد منع عرض أهل إسكندرية» حظي بتفاعل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا المحطات بإعادة النظر في قرارها واستجابتها للأمن مهددين بمقاطعتها.

من جهتها، رفضت وزارة الداخلية الزج باسمها في الخلاف بين أصحاب المحطات الفضائية وقنوات العرض مؤكدة أنها لم تمارس ضغوطا من أجل وقف العمل بينما تقول قناة «المحور» إنها لم تستبعد المسلسل من خريطتها البرامجية بسبب مواقف أبطاله السياسية وأن العمل سيتم عرضه، فيما تقول قناة «الحياة» إنها لم تستقر بشكل نهائي على المسلسلات التي ستعرض على شاشتها خلال شهر رمضان حتى الآن.

back to top