الياسين: «حيات للاتصالات» تغلبت على خسائرها

نشر في 09-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-04-2014 | 00:01
No Image Caption
«19% نمو أرباح الشركة في عام 2013»

أكد الياسين أن استراتيجية الشركة المقبلة ستعتمد على تقديم محفظة متنوعة من المنتجات والخدمات، مع ضمان استمرار تحسين قاعدة التكاليف، إضافة إلى وجود فريق إداري جيد سيعمل على استقطاب فرص متنوعة.
قال رئيس مجلس إدارة شركة حيات للاتصالات عامر الياسين إن النتائج غير المرضية للعامين السابقين "ألزمتنا بإعادة ترتيب أولوياتنا ومراجعة الخطط والسياسات ومضاعفة الجهود لمواجهة التحديات لنظل قادرين على المنافسة".

وأضاف الياسين في كلمته امام الجمعية العمومية للشركة أن "عام 2013 شهد تطورات مهمة كانت نتيتحها تجاوز الأزمة المالية السابقة والتغلب على الخسائر المتراكمة التي كانت ستعوق ظهور اي نتائج إيجابية في السنوات اللاحقة".

وأعلن ان الشركة حققت نجاحا في عملياتها ادى الى نمو أرباحها بنسبة 19 في المئة، حيث سجلت 2.877.142 دينارا مقابل 2.458.792 د.ك في عام 2012.  

من جانبه، قال رئيس القطاع التجاري بالشركة عامر حيات: "لقد سعينا بكل دأب خلال العام الماضي الى النمو بنتائج الشركة مقارنة بالعامين السابقين. فقد الزمنا بإعادة ترتيب الاولويات ووضع وتطبيق خطط تنمية استراتيجية لعمليات الشركة"

وأشار حيات الى التطورات المهمة التي شهدتها الشركة في العام الماضي، موضحا أنها استطاعت التغلب على آثار الازمة المالية السابقة والخسائر المتراكمة التي لو استمرت لأعاقت ظهور أي نتائج ايجابية.  

وأكد ان الشركة قد عملت على تخفيض المصاريف الادارية وتكاليف الدعم ما ادى الى تخفيض في التكلفة الاجمالية وبالتالي ساهم في نمو عملياتها.

وعن الخطط المستقبلية للشركة، أكد حيات حرص الشركة على النهوض بكفاءات فريق عملها المهنية، لاسيما مع وجود فريق اداري جديد ومتحمس لاستكشاف فرص جديدة وتطوير وتعزيز العلاقات مع العملاء والعمل على كسب عملاء جدد.

وأضاف أن "استراتيجيتنا القادمة ستعتمد على تقديم محفظة متنوعة من المنتجات والخدمات مع ضمان استمرارا تحسين قاعدة التكاليف في ظل وجدود فريق اداري جيد سيكون العضد الاساسي في استقطاب فرص متنوعة وتعزيز وجودنا الجغرافي".

وتابع: "من ضمن استراتيجية الشركة أيضا التحول الى مزود للحلول المتخصصة، حيث تقوم حاليا بتنفيذ نموذج جديد للعمل يؤدي الى مصادر جديدة للربحية، بالاضافة الى اتخاذ اجراءات تطوير نوعية تصب في مصلحة مساهمي الشركة".

 وأردف "تسعى حيات للاتصالات من خلال خطتها التطورية للعام الحالي والسنوات المقبلة الى أن تتبوأ سدة الريادة في توفير البنى التحتية للاتصالات الافضل في منطقة الشرق الاوسط وشمال وجنوب إفريقيا لجهة التصميم، والتنفيذ وادارة الخدمات أيضا"، موضحا أن "الشركة تتمتع بامتداد جغرافي مميز مع عمليات في كل من الدول التالية: قطر، البحرين، المملكة العربية السعودية، الهند والامارات العربية المتحدة".

يُذكَر أن شركة حيات للاتصالات عقدت جمعيتها العمومية العادية وحصلت على موافقة المساهمين على بنود جدول اعمالها كافة، في حين أجلت غير العادية لعدم اكتمال النصاب الذي وصل الى 64.36 في المئة، بينما هي بحاجة الى 75 في المئة على أقل تقدير ما لم تكن مؤجلة.

back to top