توج فريق الريان القطري بلقب بطولة الثلاثيات الأولى للأندية الخليجية، بعد فوزه على شقيقه السد 21-16 في المباراة النهائية للبطولة، التي اختتمت فعالياتها أمس في المنامة.

Ad

وشهدت البطولة مشاركة 12 فريقا يمثلون 5 دول خليجية هي البحرين وقطر والسعودية وعمان إلى جانب الكويت التي مثلها كل من النصر والجهراء.

وكان النصر خرج من دور الثمانية بخسارته أمام السد القطري 21-9، بعدما قدم لاعبوه أداء مميزا في اليوم الأول من منافسات البطولة استطاع من خلاله الفوز على نادي الاتفاق العماني والوحدة السعودي والنويدرات البحريني.

استبعاد الجهراء

أما الجهراء فإن اللجنة الفنية في البطولة قررت استبعاده، وايقاف لاعبيه عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي 6 مباريات في البطولات الخليجية المقبلة، فضلا عن فرض غرامة مالية على الفريق قدرها 16 ألف دولار، بعد احتجاج لاعبيه بصورة مستفزة على حكم المباراة البحريني عبدالعزيز السلم، وتوجيه بعض الالفاظ غير اللائقة له، في مباراة الفريق أمام السد القطري وتحديدا في آخر دقيقة من المباراة التي كانت تشير الى تقدم الجهراء 18-17، علما أن نتيجة المباراة كانت غير مؤثرة على تأهل الفريقين لدور الثمانية.

وعلمت "الجريدة" أن إدارة نادي الجهراء قررت الطعن في العقوبة، مستندة إلى عدم وجود لائحة عقوبات خاصة في بطولات الثلاثيات، واي عقوبة في هذه اللعبة يجب ان تكون فيها ولا تشمل بقية البطولات.

واكدت مصادر أن ادارة النادي ستباشر تقديم كتاب الطعن فور وصول الفريق مساء اليوم.