أوباما يؤكد التزام القوات الامريكية لتعزيز حرية العالم

نشر في 23-10-2013 | 19:12
آخر تحديث 23-10-2013 | 19:12
No Image Caption
أكد الرئيس الامريكي باراك أوباما هنا اليوم ان التاريخ المشرف للجيش الامريكي يدفعه للاستمرار في مهامه إلى اليوم والمخاطرة بحياتهم في جميع أنحاء العالم من أجل تعزيز الحرية والأمن ومحاربة الإرهاب .

جاء ذلك في كلمة للرئيس الامريكي لاحياء الذكرى ال30 للهجوم الانتحاري الذي استهدف مشاة البحرية الامريكية (مارينز) في بيروت عام 1983 وأودى بحياة 220 من مشاة البحرية حيث أكد ان جنود المشاة البحرية كانوا يخدمون هناك ضمن القوات المتعددة الجنسية للمساعدة في تحقيق الاستقرار في لبنان آنذاك .

واعتبر ان الهجوم الذي تعرضوا له هو "أسوء عمل ارهابي ودموي تتعرض له قواتنا في يوم واحد منذ الحرب العالمية الثانية" مؤكدا على تضامن الولايات المتحدة مع أسر الضحايا والتقدير لجهود جميع من عمل من أجل خدمة الوطن وحمايته اضافة الى الاشادة بالجنود الذين نجوا من الهجوم وقضوا اياما لاخراج زملائهم من تحت الانقاض.

كما جدد أوباما التأكيد على الالتزام واشنطن بتعزيز استقرار لبنان وسيادته واستقلاله وعلى الشراكة الاستراتيجية مع القوات المسلحة اللبنانية مشددا على أهمية استمرار دعم دعم الشعب اللبناني الذي يسعى لتشكيل حكومة تعكس تطلعاته وتعزيز قدرة البلاد على الدفاع عن مصالحها الوطنية والوفاء بالتزاماتها الدولية" .

back to top