سلة الكويت تقترب من اللقب بفوزها على القادسية

نشر في 13-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 13-04-2014 | 00:01
No Image Caption
يلتقيان اليوم في منافسات المرحلة الثالثة

هزم الكويت القادسية في منافسات المرحلة الثانية من «البلاي أوف»، بنتيجة
103-81، كما تغلب كاظمة على الجهراء 61-54.
اقترب فريق الكويت من الاحتفاظ بلقبه بطلا لدوري كرة السلة، بعد فوزه الثاني على القادسية بنتيجة 103-81، في اللقاء الذي جمعهما امس، ضمن سلسلة مباريات النهائي المقامة بنظام البلاي اوف من خمس مباريات ويتوج باللقب الفائز في ثلاث منها، وتعادل كاظمة مع الجهراء 1-1 في مباريات تحديد المركز الثالث بعد تغلبه عليه 61-54، في اللقاء الثاني الذي جمعهما امس الأول أيضا.

هذا ويلتقي الكويت والقادسية في السابعة مساء اليوم، في المواجهة الثالثة على صالة فجحان هلال المطيري، ويسبقها لقاء كاظمة مع الجهراء على نفس الصالة.

وأكد الكويت تفوقه في لقاء الفريقين الثاني، بعد أن تجاوز تخلفه بفارق عشر نقاط في الربع الأول، وضرب بقوة في الربع الثاني ليتقدم بفارق 15 نقطة كاملة، ساعدته في انهاء اللقاء بفارق 18 نقطة. في المقابل، عجز القادسية الذي طغى على ادائه التسرع وعدم التركيز، عن مجاراة خصمه، وظهرت فروق كبيرة في الالتزام الخططي واللياقة البدنية والقدرة على العودة إلى اللقاء بين الطرفين.

وكان القادسية قد بدأ اللقاء بقوة، محاولا تدارك خسارته الأولى في المباراة الماضية، ونجح الأصفر في فرض طريقته من خلال الاعتماد على دفاع المنطقة للحد من خطورة السلوفيني ماركو مندتش وراشد الرباح في اسفل السلة.

وأخذ الأميركي رشاد وودز وصالح يوسف على عاتقهما الجانب الهجومي، حيث نجح الأول في تسجيل 22 نقطة كاملة في هذا الربع، بينما سجل يوسف 8 نقاط، ما مكن الأصفر من انهاء الربع متقدما بفارق 10 نقاط 36-26.

وتغير أداء الكويت في الربع الثاني، وقدم أداء رائعا من خلال الهجمات المرتدة السريعة عبر الرباح والمتألق عبدالله الشمري والكرواتي جاسمن. في المقابل، واصل "نجم الثلاثيات" فهد الظفيري بروزه في الأوقات الصعبة وسجل ثلاث ثلاثيات متتالية ليسيطر الابيض على مجريات الربع بصورة تامة.

في المقابل، ارتكب القادسية العديد من الأخطاء السهلة في الجانبين الدفاعي والهجومي، وعجز دفاعه عن ايقاف المد الأبيض، وفشل لاعبوه في تسجيل أكثر من 7 نقاط، الأمر الذي منح الكويت فرصة لانهاء الربع الثاني لصالحه بفارق 15 نقطة 58-43.

وفقد القادسية تركيزه في الربع الثالث رغم المحاولات اليائسة، في حين واصل الأبيض تألقه لينهي الربع الثالث متقدماً 85-62.

وظهر الاستسلام على لاعبي القادسية في الربع الأخير، رغم التغييرات التي أجراها مدربه البوسني منصور بايراموفتش، ليحقق فريق الكويت بذلك الفوز الثاني على التوالي 103-81، مقتربا أكثر من التتويج باللقب للمرة العاشرة في تاريخ الابيض.

التحكيم كاد يفسد اللقاء

أفسد الحكام، السعوديان حاتم الحازمي وعبدالله ادماوي، والبحريني محمد حسن، اللقاء الثاني في سلسلة مباريات نهائي دوري كرة السلة، بعد أن ارتكبوا العديد من الأخطاء تسببت في خروج اللاعبين عن تركيزهم، وكادت تؤدي إلى احتكاكات تفسد المباراة.

واحتسب الحكام في الربع الأول أكثر من خطأ فني على لاعبي الكويت، احتج عليه اللاعبون والجهازان الفني والإداري للابيض بصورة كبيرة جدا، الأمر الذي دفع الطاقم التحكيمي إلى محاولة التعويض في الربع الثاني من خلال احتساب اخطاء فنية على القادسية بعضها غير مستحق، ما أدى إلى احتجاج لاعبي القادسية وابتعادهم عن التركيز في المباراة، وكاد يؤدي إلى احتكاك اللاعبين مع الحكام.

ولعل اللوم يقع على لجنة الحكام لعدم اسنادها إدارة اللقاء إلى الطاقم التحكيمي الذي ادار المباراة الأولى بكل اقتدار، وتمكن بقيادة المميز أحمد العصفور والإيراني صادق حسن والبحريني عبدالكريم شكيب من إدارة المباراة بنجاح.

back to top