تختتم اليوم منافسات الجولة الـ21 لدوري فيفا لكرة القدم، بمباراتين من العيار الثقيل، إذ يلتقي كاظمة مع اليرموك الساعة 5:10 على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، بينما يلعب النصر مع الكويت الساعة 8 مساء، على استاد علي صباح السالم بنادي النصر.

Ad

يذكر ان لقاء كاظمة واليرموك كان مقررا إقامته مساء أمس، بيد أن انشغال الملعب بلقاء القادسية مع الوحدة السوري في الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي، دفع لجنة المسابقات إلى تأخير المواجهة مدة 24 ساعة.

كاظمة واليرموك

في اللقاء الأول، يسعى البرتقالي الخامس برصيد 39 نقطة إلى العودة مجددا إلى المربع الذهبي والانفراد بالمركز الرابع، بعد أن رجحت الأهداف كفة العربي الذي حل في المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط، ورغم أن التعادل يحقق هذا الهدف فإن الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب البرازيلي داسيلفا يدخل المباراة تحت شعار "لا بديل عن الفوز والتفريط في النقاط"، من أجل التواجد في المربع الذهبي، كما ان الجهاز حريص على الفوز لاستعادة توازن الفريق بعد تعادله في الجولة السابقة أمام الصليبيخات بهدف لمثله.

ويدخل كاظمة مواجهة اليوم مكتمل الصفوف باستثناء غياب المهاجم ناصر شافي العويهان مدة عام ميلادي، والمحترف البرازيلي كماتشو بداعي الإصابة، حيث يحتاج اللاعب إلى 10 أيام للعودة للمستطيل الأخضر.

كما يطمح اليرموك صاحب المركز 11 برصيد 17 نقطة إلى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل تحسين مركزه، خصوصا في ظل حالة الاستقرار الفني والنفسي للاعبين، الذين يقودهم مدرب على أعلى مستوى هو الاسباني أنتوني الذي بات هدفا لعدد كبير من الأندية المحلية، وكان اليرموك حقق الفوز على الشباب في الجولة السابقة بهدفين لهدف، الأمر الذي رفع الروح المعنوية للاعبين اليوم.

النصر والكويت

في المباراة الثانية، سيكون الكويت، الوصيف بـ47 نقطة، على موعد مع استرداد قمته "مؤقتا"، التي فقدها في الجولة قبل الماضية، استغلالا لغياب القادسية المتصدر بـ49، الذي تم تأجيل مباراته مع السالمية لانشغاله بمباريات كأس الاتحاد الآسيوي.

وتقع على عاتق الجهاز الفني للأبيض، بقيادة المدرب الروماني مارين، مسؤولية مضاعفة في لقاء اليوم، حيث إنه مطالب بتحقيق الفوز أولا، واستعادة العروض الممتعة التي غابت في الفترة الأخيرة ثانيا.

ويغيب عن الأبيض اليوم مدافعه فهد عوض بداعي الإيقاف، بينما تحوم الشبهات حول مشاركة وليد علي الذي بات مهددا بتوقيع عقوبة مغلظة عليه بعد اعتراضه بشكل غير لائق على تغييره في لقاء الجيش السوري في البطولة الآسيوية.

من جانبه، يدخل النصر السادس برصيد 30 نقطة المواجهة بحثا عن تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث لتعويض خسارته الكبيرة على يد مضيفه النهضة العماني في خليجي 29 للأندية بأربعة أهداف نظيفة، وكان العنابي حقق تعادلا في الجولة السابقة أمام العربي بطعم الفوز بثلاثة أهداف لكل منهما.