أكد وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي أن ما حققته الفرق التربوية في وزارة التربية من حصد أربعة مراكز متقدمة في جائزة حمدان بن راشد ال مكتوم للارتقاء بالأداء التعليمي المتميز يعد نجاحا يسجل في سجلات الشرف المضيئة للمسيرة التربوية، مثمنا وقوفه للمرة الثالثة في قاعة التشريفات هذا العام لاستقبال ابناء "التربية" الفائزين بجوائز خليجية وعالمية.

Ad

   وقال المليفي في تصريح صحافي أثناء استقباله للوفد التربوي العائد من دبي بعد تكريمهم، إن الجهود التي تمت طوال الاستعداد للمشاركة كشفت قدرة العاملين في وزارة التربية على تحقيق النجاحات المتواصلة في الدورات المقبلة.

ومن جانبه، أكد الوكيل المساعد لقطاع التنمية والانشطة التربوية بدر الفريح ان الفرق لم تحقق هذا الانجاز الا بعد فترة استعداد وخطط موضوعية أثمرت عن حصد اربع جوائز في الفئات المختلفة، لتتوج تلك الجهود بحصد جائزة أفضل منسق خليجي لمصلحة الكويت، وهو الامر الذي أكد مكانة وزارة التربية في هذا المحفل المهم.

ومن جهته، ذكر منسق جائزة حمدان بن راشد ال مكتوم مدير عام منطقة العاصمة التعليمية ناجي ضيف الله أن الانجاز الذي تحقق بفوز الكويت بخمس جوائز جاء ليؤكد مكانة وزارة التربية في الارتقاء بالمستويات التربوية.

وبدورها، أوضحت مديرة مدرسة سبيعة بنت الحارث ليلي أكبر الفائزة بجائزة التميز في الادارة المدرسية، إن القيادة الفاعلة تسعى دائماً إلى تحقيق الجودة الشاملة في أدائها، لافتة إلى ان المشاركة في منافسات مثل جائزة الشيخ حمدان ما هي إلا مؤشر قوي يعكس اهتمام ومثابرة الإدارة المدرسية في الارتقاء بأداء التعليم، والوصول به إلى الغايات العلمية الطموحة في ظل رؤية ورسالة المؤسسة التربوية.

وأكدت الطالبة الفائزة بجائزة التميز هبة الفضلي أن "المشاركة في جائزة الشيخ حمدان مهمة جدا ليكون لنا كلمة في جملة التميز بين مختلف الدول"، كما اشار الفائز بجائزة المعلم المتميز نواف المطيري الى أن "المشاركة تؤدي إلى الارتقاء بمستويات الأداء والإبداع والإجادة في مجال التربية والتعليم".