انضم رامي ربيعة، مدافع الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، إلى صفوف نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي رسميا لمدة 4 مواسم، مقابل حصول القلعة الحمراء على 750 ألف يورو، و15% حال قيام النادي البرتغالي ببيعه لأي ناد آخر خارج مصر، و2.5 مليون يورو حال انتقال اللاعب لأي ناد آخر في مصر باستثناء الأهلي.

Ad

وكانت صفقة انضمام ربيعة للشبونة مهددة بالفشل، بسبب إصرار الأهلي على الحصول على المبلغ "كاش"، في الوقت الذي عرض سبورتنغ تقسيط المبلغ لـ4 دفعات، لكن مسؤولي الناديين توصلوا إلى اتفاق رسمي ونهائي على دفع قيمة بيع اللاعب للأهلي كاش، كما تنازل ربيعة عن جزء من مستحقاته المالية المتأخرة للضغط على الأهلي للموافقة على رحيله.

من جانبه، أعرب ربيعة عن سعادته بالانضمام الى سبورتنغ في الفترة المقبلة، موضحا أنه يتمنى أن يحالفه التوفيق للتألق ويستطيع وضع بصمة قوية مع الفريق، بينما أكد المشرف العام على الفريق الأحمر علاء عبدالصادق أن ناديه كان شديد التمسك باللاعب، إلا أن حرص المسؤولين على تحقيق رغبة اللاعب في خوض فرصة الاحتراف كان السبب في الموافقة على رحيله.

من جانب آخر، كشف مدير الكرة بالفريق وائل جمعة عن استغناء النادي عن خدمات لاعب خط الوسط عمرو وردة، ليصبح اللاعب حرا في الانتقال لأي ناد آخر في الفترة الحالية.

بعيدا عما سبق، تطير بعثة فريق الأهلي إلى زامبيا مساء اليوم (الثلاثاء) استعدادا لمواجهة فريق نكانا في الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية السبت المقبل، ويرأس البعثة هشام العامري عضو مجلس الإدارة بجانب 17 لاعبا والجهاز الفني والإداري والطبي، وينتظر أن تقوم البعثة بعمل ترانزيت في جنوب إفريقيا مدة 3 ساعات ونصف، على أن تقلع من جوهانسبرغ إلى زامبيا مباشرة.