«الجمعية التربوية»: الشعب الدراسية أبرز مشاكلنا

نشر في 23-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-05-2014 | 00:01
No Image Caption
تساءلت عن سبب رفض طرح مقرر «تدريس الفئات الخاصة»!
أكد رئيس الجمعية التربوية في كلية التربية بجامعة الكويت محمد العازمي أن الجمعية التربوية لم تتوانَ في خدمة الجموع الطلابية، وأن أعضاء وعضوات الجمعية التربوية قد التزموا بأداء الأمانة الملقاة على عاتقهم مقدرين للثقة التي منحتهم إياها الجموع الطلابية.

وبين العازمي في تصريح صحافي أمس أن مشكلة الشعب الدراسية تعد من أبرز المشكلات التي يعانيها طلبة كلية التربية، موضحا أن الجمعية سعت إلى طرح العديد من الاقتراحات لحل هذه المشكلة، وأقامت عددا من حملات فتح الشعب لجمع التواقيع والتأكيد الحاجة إليها.

 وأشار إلى «أننا في الجمعية التربوية نسعى إلى تحقيق مصلحة طلبة وطالبات الكلية بعيدا عن محاباة المسؤولين»، مضيفا «على عمادة القبول والتسجيل أن توضح سبب رفض عدد من كتب فتح الشعب التي من أبرزها كتاب مقرر تدريس الفئات الخاصة، رغم توفر عضو هيئة تدريس منتدب، وموافقة عميد كلية التربية د. نجاة المطوع على طرح الشعبة، وموافقة المسؤول عن جدول الفصل الصيفي عميد الشؤون الأكاديمية د.علي الكندري، وموافقة مدير الجامعة د.عبداللطيف البدر على ندب الدكتور».

 ولفت العازمي إلى أنه تم رفض طرح مقرر تدريس الفئات الخاصة، علما بأن هذا المقرر قد أقر على دفعة 2010، ولم يطرح الا مرة واحدة خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، بحجة أنه لا يحق طرح مقرر لعضو لم يسبق له تدريسه رغم حاجة الطلبة إليه، مشيرا إلى أن عدم طرح المقرر سيؤخر عددا من الطلبة عن التخرج نتيجة خطأ وتقصير لا يتحملون مسؤوليته.

back to top