حكومة غزة المقالة: انقطاع التيار الكهربائي كليا

نشر في 01-11-2013 | 15:58
آخر تحديث 01-11-2013 | 15:58
No Image Caption
أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة عن انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مناطق قطاع غزة بعد توقفت محطة توليد الكهرباء الرئيسية في القطاع عن العمل كليا صباح اليوم.

ونقلت محطات إذاعة محلية عن المسؤول بسلطة الطاقة في غزة فتحي الشيخ خليل القول إن محطة توليد الكهرباء الرئيسية في القطاع توقفت عن العمل كليا بسبب نفاد الوقود.

وأضاف خليل أن معظم سكان القطاع غزة أصبحوا الآن بدون كهرباء مشددا على ضرورة "قيام الجهات الدولية المختلفة بالتدخل لتوفير الوقود لحل الأزمة الكبيرة".

واكد أن سلطة الطاقة في غزة تبذل جهودا كبيرة مع أطراف عدة لتوفير السولار الصناعي بشكل عاجل لإنقاذ القطاع من الوقوع في كارثة حقيقية.

وأوضح أن محطة توليد الكهرباء بحاجة إلى نحو 600 ألف لتر يوميا لتزويد المولدات الأربعة فيها حتى تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية المعتادة.

ويأتي التوقف بعد عدة أيام من تحذيرات أطلقتها سلطة الطاقة في قطاع غزة من إمكانية خروج المحطة عن العمل كليا بسبب أزمة الوقود الأمر الذي يعني أن كثيرا من سكان القطاع ربما يقضون لياليهم المقبلة في ظلام دامس.

ويعتمد اهالي القطاع في معظمهم على المحطة في التزود بالكهرباء بشكل أساسي فيما تحصل بعض مناطقه على كهرباء قادمة في خطوط خاصة من مصر وإسرائيل.

back to top