الشرهان لـ الجريدة.: طرح برامج ماجستير جديدة في «GUST» قريباً

نشر في 14-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-05-2014 | 00:01
No Image Caption
وحدة «الإنكليزية التأسيسية» في الجامعة حصلت على الاعتماد العالمي
أعلن نائب رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) لشؤون التخطيط والتطوير د. صلاح الشرهان أن الجامعة ستطرح عددا من برامج الماجستير الجديدة بالتعاون مع جامعة يوماس لويل ماساتشوستس في منطقة بوسطن خلال الشهرين المقبلين، مشيرا إلى أن جامعة الخليج تعد من أرقى الجامعات من حيث الحرم الجامعي والبرامج المطروحة.

وأوضح الشرهان لـ»الجريدة» أن وحدة اللغة الانكليزية التأسيسية في الجامعة حصلت على اعتماد من برنامج لجنة اللغة الإنكليزية المكثفة المعتمد عالميا، كما أن برنامج علوم الكمبيوتر يصنف الأول من نوعه بعد نيله الاعتماد من مجلس الاعتماد العالمي للهندسة والتكنولوجيا «ABET»، موضحا ان هناك زيارة متوقعة في شهر سبتمبر المقبل من مؤسسة الاعتماد العالمية لكلية إدارة الاعمال (AACSB).

 ولفت إلى «انه بعد جهود حثيثة حصلنا على موافقة مجلس الجامعات الخاصة على إنشاء كلية الهندسة بالتعاون مع جامعة يوماس لويل، حيث تنص هذه الموافقة على تأسيس فرع لهذه الجامعة في جامعة الخليج، بحيث يحصل طلبتنا على شهادتين لدرجة البكالوريوس شهادة جامعة الخليج، وشهادة من جامعة (يوماس لويل) من بوسطن، كأن الطالب يدرس في أميركا مع أنه سيبقى بين أهله في الكويت».

back to top