المنامة تتهم «الحرس الثوري» بتدريب إرهابيين

نشر في 04-01-2014
آخر تحديث 04-01-2014 | 00:07
No Image Caption
ضبط 5 بحرينيين خططوا لعمليات بناءً على «فتاوى شرعية»
اتهمت السلطات البحرينية الحرس الثوري الإيراني بتدريب ناشطين بحرينيين على تنفيذ تفجيرات في المملكة. وقال رئيس النيابة العامة البحرينية أسامة العوفي في تصريح بثته وكالة أنباء البحرين مساء أمس الأول، إن النيابة تلقت في 28 ديسمبر 2013 بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث مفاده "قيام المتهم علي أحمد محفوظ الموسوي، بحريني الجنسية، ومقيم حالياً في إيران، بالتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية تتمثل في إحداث تفجيرات تستهدف المنشآت الحيوية والأماكن السيادية والأمنية في المملكة".

وأشار العوفي إلى أنه "تم ضبط خمسة متهمين بحرينيين اعترفوا بالانضمام إلى الجماعة لارتكاب عمليات إرهابية تحت مسوغ ديني وشرعي من وجهة نظرهم، وبناء على فتاوى شرعية، بحسب ما أفهمتهم قيادات الجماعة".

وذكر أيضاً أن "المتهمين الخمسة اعترفوا بسفرهم إلى إيران، وتلقيهم تدريبات هناك على أيدي عناصر إيرانية في معسكرات الحرس الثوري الإيراني بمواقع متفرقة في إيران، وتلقيهم مبالغ مالية على اثر التدريب".

ووجهت "النيابة العامة إلى المتهمين الخمسة تهم التخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد ارتكاب أعمال عدائية ضد البحرين، واستيراد وحيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص بقصد استعمالها في نشاط مخل بالأمن العام، ولغرض إرهابي، والتدريب على استعمال الأسلحة والذخائر والمفرقعات، وعلى تهريبها بقصد ارتكاب جرائم إرهابية".

وأعلنت السلطات البحرينية الاثنين الماضي، ضبط متفجرات مصنوعة في إيران وسورية.

(دبي ـ أ ف ب)

back to top