وسط دعوات إلى استمرار التعاون الحكومي النيابي في دور الانعقاد المقبل، تعهّد عدد من النواب بالمضي في طريق الإنجازات وتشريع القوانين الكفيلة بحل القضايا العالقة، مطالبين الحكومة بالإسراع في تعيين وزراء بالوزارات التي تدار بالوكالة كالتربية والأوقاف والعدل، للمساهمة في دعم الإنجاز والتعاون بين السلطتين.

Ad

وأكد هؤلاء النواب لـ"الجريدة" أن مجلس الأمة حقق نجاحاً باهراً في دور الانعقاد الماضي عبر إقرار الكثير من القوانين والتشريعات المهمة التي عجزت عنها المجالس النيابية السابقة، مشيدين بالتعاون المثمر بين السلطتين، "الأمر الذي أحدث تجانساً غير مسبوق على صعيد العلاقة بينهما".

ورغم الإشادة النيابية بهذا التعاون فإن النواب تطلعوا إلى دور أكبر للحكومة للاستمرار في نهج الإنجازات، ومكافحة الفساد، وحماية المال العام، وتحقيق تكافؤ الفرص.

وشدد النائب حمود الحمدان على أهمية تعيين وزراء "بالأصالة" للوزارات الشاغرة، نظراً لأنها وزارات حساسة، مؤكداً إصرار النواب على تحقيق الإنجازات لتلبية طموحات الشعب، مطالباً الحكومة بمواقف صلبة.

ومن جهته، أكد النائب سيف العازمي أن المجلس عازم على مكافحة الفساد بكل ما أوتي من قوة، وتفويت الفرصة على كل مَن يريد الشر بهذا البلد، أو تعكير صفو العلاقة بين السلطتين.

وقال العازمي إن على السلطتين مسؤولية كبيرة خلال المرحلة المقبلة، لإنجاز أكبر قدر من القوانين والتشريعات الكفيلة بإحداث نقلة نوعية على كل الصعد السياسية والاقتصادية والصحية والتعليمية والاجتماعية، مشيراً إلى أن "دور الانعقاد الماضي كان حافلاً بالإنجازات، وعلى الحكومة أن تعد العدة لقيادة المرحلة المقبلة، وحل القضايا العالقة منذ سنوات، وتنفيذ ما وعدت به، لاسيما على صعيد القضية الإسكانية من خلال توفير 12 ألف وحدة سكنية سنوياً".

بدوره، طالب النائب عودة الرويعي الحكومة بالقيام بدور أكبر وتنفيذ القوانين التي أنجزها مجلس الأمة، مؤكداً أن "دور الانعقاد المقبل سيكون محكاً حقيقياً، وسيثبت المجلس قدرته على إعادة الدور الريادي للكويت".

ومن جانبه، قال النائب عبدالرحمن الجيران إن عجلة الإنجاز والتعاون تسير وفق الطريق الصحيح بفضل التجانس الكبير بين السلطتين، مضيفاً أن "من ينظر بموضوعية إلى سياسة الحكومة الحالية يجد أن نهجها تغير عن الحكومات السابقة، إذ بتعاونها مع المجلس تم إنجاز العديد من القوانين الحساسة والمهمة".

 ولفت الجيران إلى أنه لمس جدية من كل أجهزة الدولة نحو الإصلاح ومكافحة الفساد، وإحداث التنمية الحقة في شتى المجالات، مؤكداً ضرورة تحقيق الإنجازات التي يحتاج إليها المواطنون خلال المرحلة المقبلة.

أما النائب مبارك الحريص فطالب الحكومة بتصحيح أخطائها لدعم مسيرة الإنجازات، مشدداً على أهمية أن يتحمل الوزراء مسؤولياتهم، كل في موقعه، لتفويت الفرصة على كل مَن يريد العبث بأمن البلاد.