القادسية والكويت لعبور عقبتي الجهراء والعربي

نشر في 05-04-2014 | 00:05
آخر تحديث 05-04-2014 | 00:05
No Image Caption
يلتقي اليوم القادسية مع الجهراء، والنصر مع الصليبيخات في الساعة 5.20 مساء، في حين يلتقي الكويت مع العربي، وخيطان مع السالمية عند الساعة الـ8.5، في ختام الجولة الـ 23 لدوري «فيفا». وتقام المباريات الأربع على ملاعب الأندية المذكورة أولاً.

تختتم اليوم منافسات الجولة الـ23 من بطولة دوري "فيفا" لكرة القدم، بإقامة أربع مباريات، حيث يلتقي القادسية مع الجهراء على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، والنصر مع الصليبيخات على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وتقام المباراتان في توقيت واحد هو الساعة 5.20 مساء، ثم يلتقي، في الساعة 8.5 مساء، الكويت مع العربي، في أقوى مواجهات الجولة على استاد نادي الكويت، بينما يحل السالمية ضيفاً على خيطان على استاد ناصر العصيمي بخيطان.

وكانت الجولة انطلقت أمس الأول بمواجهة وحيدة جمعت كاظمة مع الفحيحيل، كما أقيمت أمس مواجهتان أخريان.

وتعد المباراة، التي تجمع الكويت الوصيف بـ 56 نقطة والعربي الخامس برصيد 39 نقطة هي الأقوى دون جدال في هذه الجولة، خصوصاً أن الأبيض يضع في اعتباره ضرورة تحقيق انتصاره الخامس على التوالي حتى يضمن البقاء في دائرة المنافسة، ومن ثم انتظار الجولة القادمة التي ستشهد مواجهته النارية مع القادسية، والتي ستحدد وجهة اللقب.

 في الوقت ذاته يسعى العربي إلى استعادة توازنه بعد أن ساءت نتائجه بشكل لافت للنظر، بعد أزمة لقاء نهائي كأس سمو ولي العهد ودخوله في صراع مع اتحاد الكرة، حيث تعرض الفريق لعدد من الهزائم، كان آخرها أمام القادسية يوم الجمعة الماضي. ويعول مدربا الفريقين على العديد من الأوراق الرابحة لديهما من أجل تحقيق الفوز.

وكانت قد ترددت في الأيام الأخيرة شائعات مفادها تراخي لاعبي الأخضر من أجل فوز الكويت، وهو أمر أبعد ما يكون عن القلعة الخضراء التي تسببت قبل ثلاثة مواسم في فوز القادسية باللقب، بعد نجاحها في الفوز على الكويت!

القادسية والجهراء

في المباراة الثانية، يسعى الأصفر المتصدر برصيد 58 نقطة إلى مواصلة انتصاراته من أجل ضمان التربع على القمة منفرداً والإبقاء على فارق النقطتين بينه وبين وصيفه، ويدخل الفريق اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز، خصوصاً أن أي نتيجة غير الفوز قد تكلفه غالياً، في وقت يواصل اللاعبان فهد الأنصاري وعامر المعتوق غيابهما بداعي الإصابة.

أما الجهراء الرابع برصيد 48 نقطة بفارق الأهداف خلف كاظمة فيضع الفوز نصب عينيه بغية العودة إلى المركز الثالث مجدداً، حيث يطمح الفريق، الذي يدخل اللقاء مكتمل الصفوف، إلى المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في نسختها المقبلة.

النصر والصليبيخات

وفي المباراة الثالثة يطمح كل من النصر والصليبيخات إلى مداواة جروحه على حساب الآخر، حيث تعرض النصر السابع، وله 30 نقطة، لهزيمة ثقيلة أمام الخريطيات القطري في بطولة "خليجي 29" للأندية، قوامها أربعة أهداف من دون رد، ليودع البطولة سريعاً، في المقابل ضل الصليبيخات صاحب المركز الـ 12 بـ 15 نقطة طريق الانتصارات في الجولات الثلاث الأخيرة، حيث تعادل مع كاظمة، ثم خسر أمام التضامن، والفحيحيل على التوالي.

خيطان والسالمية

وفي المباراة الرابعة والأخيرة بين خيطان التاسع برصيد 27 نقطة، والسالمية السادس وله 30 نقطة، يطمح خيطان إلى مواصلة انتصاراته، بعد أن حقق فوزاً كاسحاً على اليرموك في الجولة الماضية بخماسية من دون رد، في حين يأمل السالمية استعادة توازنه بعد خسارته اللقاء المؤجل من الجولة الـ 21 على يد القادسية بثلاثة أهداف من دون رد، من أجل تأمين بقائه في المركز السادس.

راحة يومين للاعبي البرتقالي

منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة اللاعبين راحة من التدريبات أمس واليوم، تفادياً للإرهاق، على أن يباشروا تدريباتهم اعتباراً من الغد، استعدادا لمباراتهم مع خيطان الجمعة المقبلة، في الجولة الـ24 من منافسات دوري فيفا.

وكان البرتقالي حقق فوزاً مهماً أمس الأول على حساب مضيفه الفحيحيل، بهدف من دون رد أحرزه المتألق طلال الفاضل في الدقيقة 77.

وأكد مدير الفريق صالح العنيزي، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الفوز الذي حققه البرتقالي يعد في غاية الأهمية، حيث إن النقاط الثلاث جعلت الفريق يستقر في المركز الثالث للبطولة، انتظارا لما ستسفر عنه نتيجة لقاء القادسية والجهراء اليوم.

وأضاف العنيزي أن تأخر الفوز لا يعيب اللاعبين، بل يؤكد أنهم يمتلكون روحا قتالية تستمر من البداية إلى النهاية، وهذا ما يميز الفرق الكبيرة مثل كاظمة، مشيرا إلى أن البرتقالي يعاني بقوة حينما يواجه الفرق صاحبة الترتيب المتأخر، لاعتمادها على أسلوب دفاعي بحت، يفقد معه الجميع متعة كرة القدم الحقيقية.

back to top